Analkhabar
جريدة إلكترونية إخبارية متجددة على مدار الساعة - تهتم بأخبار المغرب والعالم بالصوت والصورة ( روبورتاجات - فيديوهات وصور )

وزير الصحة يصدر قرارا غريبا عجيبا سيترك المغاربة “عالقين”

أنا الخبر ـ متابعة 

أصدر وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب، قرار غريب عجيب، سيجعل عشرات المغاربة عالقين خارج المغرب.

قرار آيت الطالب يمكن سماحه المغاربة بمغادرة المملكة إلى دول أجنبية بالجواز الصحي؛ الذي يتضمن ثلاثة وثائق، وثيقة تلقي التلقيح أو وثيقة الإعفاء من التلقيح لأسباب صحية أو وثيقة اختبار الكشف عن كورونا بأحد المراكز المعتمدة من طرف وزارة الصحة، فيما لا يسمح لنفس الأشخاص الذين غادروا المغرب بهذا الجواز العودة إليه به !!!

فالشروط المعمول بها من أجل دخول المغرب والتي تتخذ بتوصية من وزير الصحة، تفرض على المسافرين القادمين إلى المملكة من دول القائمة “أ” الإدلاء بجواز التلقيح، فيما يفرض على المسافرين القادمين من دول القائمة “بـ” الإدلاء بجواز التلقيح زائد اختبار الكشف عن كورونا.

ووفقا لشروط آيت الطالب وفق ما كتبته “آشكاين”، فإنه في حالة مغادرة مواطن مغربي للمغرب بالجواز الصحي سيصبح ملزما بالتلقيح في أحد الدول التي سيسافر إليها، حتى ولو كان معفي من التلقيح لأسباب صحية، لكي يتمكن العودة لوطنه !!!

آيت الطالب، وطيلة فترة تدبيره، صحيا، لجائحة كورونا، أصدر العديد من القرارات الغريبة العجيبة، بعضها كان ينوي مواطنون الطعن فيها قضائيا، قبل ان يتراجع عنها، إلا أنه مازال مستمر في نهج نفس السياسة وكأنه فوق الجميع في هذا البلد.