Analkhabar
جريدة إلكترونية إخبارية متجددة على مدار الساعة - تهتم بأخبار المغرب والعالم بالصوت والصورة ( روبورتاجات - فيديوهات وصور )

تصفيات مونديال قطر 2022.. خبر سار للمنتخب المغربي بخصوص إياب مباراة السد

أنا الخبر ـ متابعة 

في خبر سار للمنتخب الوطني المغربي ولعشاقه، كشفت مصادر اعلامية مطلعة، أن بعض رؤساء الاتحادات القارية، خاطب الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم للاستفسار عن طريقة تحديد مستضيفي مباريات الذهاب والإياب برسم الدور النهائي لتصفيات مونديال قطر 2022.

وأشار موقع “كوورة” نقلا عن مصدر مقرب ومطلع من داخل الكونفدرالية الإفريقية “الكاف” إلى أنه سيتم منح الأفضلية للمنتخبات المحتلة للمراكز الخمسة الأولى على مستوى ترتيب الفيفا بخوض إياب مباراة السد على أرضها، وذلك بالرغم من أن الفيفا أصدرت مذكرتين تفيد بأن كافة مباريات الملحق في مختلف القارات ستخضع لنظام القرعة لتحديد من يستضيف الذهاب والإياب.

وأوضح المصدر أن الكاف خرج بهذا القرار بخصوص تصفيات مونديال قطر 2022، سابقا خلال اجتماع لمكتبه التنفيذي وأنه هو المتحكم في نظام التصفيات الإفريقية، مضيفا بأنه سيتم اللجوء لشوطين إضافيين في حالة التعادل في مجموع المبارتين، ثم ضربات الجزاء بعد ذلك في حالة الفشل في كسر التعادل.

وبناء على هذه المعطيات، فالمنتخب المغربي سيستفيد من معطى استضافة مباراة الإياب بالمغرب، على اعتبار احتلاله المرتبة الثانية على الصعيد القاري.

ومن المنتظر أن تعلن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم رسميا عن موعد إجراء قرعة مباريات السد نهاية الأسبوع الجاري، بعد انعقاد اجتماع مكتبها التنفيذي بالقاهرة يوم الخميس القادم.