Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

بعد طائرات “الدرون”.. 36 طائرة هليكوبتر لمكافحة الغواصات في طريقها إلى المغرب!

أنا الخبر ـ متابعة 

في إطار تعزيز ترسانة القوات المسلحة الملكية، وتجديد عتادها العسكري بشكل منتظم، عبر اقتناء وتطوير أسلحتها وأساطيلها الجوية، أو من خلال اقتناء أحدث طرازات الأسلحة التكنولوجية العسكرية، كشف موقع “ديفينسا” المتخصص في الشؤون العسكرية، أن القوات الجوية المغربية تدرس شراء 36 طائرة هليكوبتر متعددة الأغراض”.

وأضاف المصدر ذاته، أن المملكة تفضل التعاقد مع شركة بيل تيكسترون الأمريكية لهذا الغرض، حيث ستوقع الشركة مع المغرب عقدا لبيع 24 طائرة هليكوبتر bell-412 epi مع إمكانية إضافة 12 طائرات هليكوبتر في وقت لاحق”.

وأوضح المصدر ذاته، أن “هذه الطائرات التي سيقتنيها المغرب “ستحل محل طائرات الهليكوبتر bell-205 و bell-206 وbell212، التي توشك على أن تصبح خارج الخدمة”، معتبرا أن “نظام “bell-412 epi” المرشح الأبرز لاستبدال fots القديمة، حيث إنه امتداد لمنتجات bell textron ، التي تعمل في المغرب منذ عام 1969، وهي نسخة محسنة من bell212، الذي يعتبر متغيره الحديث هو bell-412 epi ، مدعوم بمحركي pratt 8 whitney ptst: s tuin-pao التوأم، مما يوفر طاقة أكثر بنسبة 15 بالمائة من محرك bel 412 القياسي.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن هذه المروحية ستعزز قدرات المغرب المضادة للغواصات، حيث إنها مزودة بأنظمة رادار ليوناردو أوسبري 30 sr aesa وأنظمة السونار بعيد المدى مع نظام الكشف الإيجابي l3 harris، وستكون مزودة بطوربيدات (أليكس ريبيرو).

ويعمل المغرب، في السنوات الأخيرة، على تعزيز قواته المسلحة الملكية، بطائرات بدون طيار، في فئة الرصد وتوجيه نيران المدفعية.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات