Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

“فيدرالية الناشرين” تؤسس فرعها الجهوي السابع بجهة سوس ماسة

أنا الخبر ـ متابعة 

قررت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، تأسيس فرعها الجهوي السابع بجهة سوس ماسة.

و أفاد بلاغ للفيدرالية، بالجمع العام التأسيسي لهذا الفرع سيتعقد بمدينة أكادير يومي 3 و4 دجنبر المقبل، بحضور أكثر من ستين ناشر صحف من المركز والجهات وكذا رؤساء الفروع الجهوية للفيدرالية.

وأضافت الفيدرالية في البلاغ الذي توصلت جردية “أنا الخبر” بنسخة منه، بأنها “تقدر أهمية هذا الفرع في جهة اعتبرتها، الوسط الحقيقي للبلاد بعد استكمال الوحدة الترابية للمملكة، كما جاء في الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 44 للمسيرة الخضراء، مضيفة fأنه ” يقع على عاتقها رفع تحديات هذا الموقع كجسر تنموي متين بين الشمال والجنوب وكعمق ثقافي يجسد غنى وتنوع الهوية المغربية وكشرفة أطلسية للانفتاح والتقارب”.
هذا، و قررت الفيدرالية، أن يكون تأسيس هذا الفرع مناسبة لجميع رؤساء الجهات لأول مرة من شمال المملكة وجنوبها لطرح موضوع تحديات الجهوية المتقدمة، من طرف الفاعلين المباشرين فيها، وكذا خلق حوار وطني بين هذه الجهات والإعلام الجهوي حول قضايا العلاقات بين الفاعل الصحفي والفاعل المؤسساتي ومسؤولية الأطراف في إنجاح أوراش التنمية مبادرة ومواكبة وتعبئة، في أفق خلق تعاقد خلاق عماده التخليق والتأهيل وهدفه خدمة الصالح العام”.

للإشارة، فقد تمكنت الفيدرالية و خلال سنة واحدة من تأسيس ستة فروع لها في جهات المملكة و هي: الداخلة وادي الذهب، والعيون الساقية الحمراء، وكلميم واد نون، والشرق، وطنجة تطوان الحسيمة، ومراكش تانسيفت.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات