Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

زعيم البوليساريو يعلن التصعيد وطائرات مسيرة انتحارية في انتظاره

أنا الخبر ـ متابعة 

ما زالت البوليساريو مستمرة في تكرار نفس “الخرايف و الأوهام”، حيث أعلن زعيمهم “ابراهيم غالي” بأن الجبهة لن تشارك في المائدة المستديرة التي تشرف عليها الأمم المتحدة لإيجاد حل سياسي متوافق بشأنه لنزاع الصحراء.

وقال زعيم البوليساريو في حوار مع القناة الجزائرية الثالثة، إن الجبهة لن تشارك في المائدة المستديرة حول الصحراء، وهي العملية التي شدد القرار الأخير لمجلس الأمن الدولي، على مشاركة جميع الأطراف فيها.

واتهم زعيم البوليساريو مجلس الأمن الدولي بأنه غير جاد في إيجاد حل سياسي لنزاع الصحراء، قائلا بأن مجلس الأمن لا يتوفر على الارادة اللازمة من أجل إيجاد حل لهذا النزاع الإقليمي، حسب قوله.

ابراهيم غالي أعلن بأن جبهة البوليساريو لن تتراجع عن قرارها بالتنصل من اتفاق وقف إطلاق النار الموقع سنة 1991 تحت إشراف الأمم المتحدة، لافتا إلى أن البوليساريو ستعقد ما أسماه “اتفاقات دفاع مشترك مع عدد من الدول في إفريقيا وخارج إفريقيا”، على حد زعمه.

يأتي هذا التصريح في وقت قالت فيه صحيفة هآرتس الإسرائيلية، إن إسرائيل حصلت على 22 مليون دولار من المغرب مقابل بيعه طائرات مسيرة انتحارية.
وأوضحت الصحيفة العبرية إن “الصناعات الجوية الإسرائيلية، تلقت هذه السنة 22 مليون دولار في إطار صفقة مع المغرب، وبموجب الصفقة التي تم توقيعها – بحسب منشورات أجنبية – ستبيع إسرائيل “مسيرات انتحارية” من نوع “هاروب” للمغرب”.

وأوضحت هآرتس، أن طائرة هاروب، هي طائرة انتحارية بدون طيار طولها 2.5 متر، وطول أجنحتها 3 أمتار، وتستخدم في كل من إسرائيل والهند وأذربيجان، ولديها القدرة على حمل 20 كغم من المواد المتفجرة، ويمكنها التحليق في السماء مدة سبع ساعات، وأن تطير لمسافة ألف كيلومتر، كما أنه يمكنها أن تحلق فوق الهدف، وأن تغطس وتنفجر فوقه.

ويأتي الحديث عن هذه الصفقة بعد أيام من زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس إلى المغرب، وتوقيعه اتفاقا للتعاون الأمني والعسكري مع المغرب.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات