Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

مسؤول جزائري: “الجزائر لا تريد الحرب مع المغرب لكنها مستعدة لخوضها إذا لزم الأمر”

أنا الخبر ـ متابعة

قال مصدر مقرب من صقور الجيش الجزائري لصحيفة (لوبينيون) الفرنسية، أن “الجزائر لا تريد الحرب مع المغرب لكنها مستعدة لخوضها إذا لزم الأمر”، وأضاف المصدر ذاته، أن “الجزائر متفوقة عسكريا على جميع المستويات ف الوقت الراهن وهاذ الشي علاش هذا هو الوقت المناسب لشن الحرب على المغرب”.

مصدر الجريدة الفرنسية، برر الموقف ديالو حول توقيت الحرب، بأن “دعم إسرائيل للمغرب غادي يبدل قواعد اللعبة ف ظرف 3 سنين وهاذ الشي هو اللي مقلق القادة العسكريين الجزائريين”.

وحسب مقال “لوبينيون” وفق “كود”، جنرالات الجيش الجزائري كيعتقدو ف الوقت الحالي، أن الأمريكيين غادي يطلبو من الاسرائيليين عدم توفير أسلحة قادرة على التسبب في اختلال التوازن العسكري لصالح المغرب، وأن أكثر الأسلحة التي تثير قلق الجزائريين هي تلك المتعلقة بالحرب الإلكترونية وطائرات الكاميكازي بدون طيار، اللي استخدمها الأذربيجانيون في كاراباخ عام 2020، إضافة إلى  طائرات Bayraktar TB2 التركية اللي تسلمها المغرب وبينات أنها قادرة على تغيير قواعد اللعبة في مختلف مسارح العمليات العسكرية.

وعلى الجانب الجزائري، تضيف “لوبينيون”، هناك عدة سيناريوهات عسكرية على الطاولة، مثل “الرد التدريجي”، من خلال فرض “منطقة حظر طيران” لاستهداف الدرونات المغربية، فوق المناطق الي كتسيطر عليها جبهة البوليساريو، مع خيار الدعم الجوي لقوات الجبهة.

وأضاف المتحدث ذاته، أن الهجوم البري الواسع كيبقا خيار بعيد واخا خطر التصعيد حقيقي. “لوبينيون” ختمات مقالها ان جنرالات الجزائر فيهم الغطرسة وكيحسو بعقدة التفوق وعندهم يقين أنهم عسكريا أفضل بكثير من المغاربة وحتا الحرب البرية ضامنين راسهم فيها..

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات