Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

علماء يكشفون عن خمس دول فقط ستنجو عندما تأتي نهاية العالم

أنا الخبر ـ متابعة 

نشر العلماء دراسة جديدة تكشف أن نهاية العالم قريبة بسبب تزايد عدد السكان والأضـ.ـرار التي لحقت بالاقتصاد العالمي القائم على الطاقة.

ما هي الدول التي يمكنها البقاء في حالة سيناريو يوم القـ.ـيامة هذا؟

حدد العلماء أكثر الدول أمانًا للبحث عن مأوى في حالة الانهـ.ــ.ـيار العالمي.

تشمل هذه الدول نيوزيلندا وأيسلندا والمملكة المتحدة وأيرلندا وتسمانيا الأسترالية.

احتلت نيوزيلندا المرتبة الأولى في هذه القائمة بسبب قدرتها الحـ.ـرارية الأرضية والطاقة الكهرومائية ووفرة الأراضي الزراعية وانخفاض الكثافة السكانية.

وقال الباحثون إن الحضارة الإنسانية في “حالة خـ.ــ.ـطرة” بسبب الأضرار البيئية الناجمة عن الاقتصاد العالمي المعتمد على الطاقة والمترابط في شبكات معقدة.

قال الخبراء إن أزمة مالية حادة، أو آثار الاحتباس الحراري، أو تدمير الطبيعة، أو جـ.ـائحة أسوأ من كـ.ـوفيد Covid-19، أو مزيج من هذه يمكن أن يؤدي إلى انهـ.ــ.ـيار عالمي.

لتقييم البلدان التي ستكون أكثر مقاومة لمثل هذا الانهـ.ــ.ـيار، تم تصنيف البلدان بناءً على قدرتها على زراعة الغذاء لسكانها، وحماية حدودها من الهجرة الجماعية غير المرغوب فيها، وشبكات الطاقة، وبعض قدرات الإنتاج. احتلت الجزر في المناطق المعتدلة ومعظمها ذات كثافة سكانية منخفضة المرتبة الأولى.

ومع ذلك قال العلماء إن عملهم يسلط الضوء على العوامل التي تحتاج البلدان إلى تحسينها من أجل زيادة المرونة.

وقال إن المجتمع المعولم الذي يقدر الكفاءة الاقتصادية يقوض المرونة وأنه يجب إيجاد طاقة فائضة في الغذاء والقطاعات الحيوية الأخرى.

ذكرت الدراسة التي نُشرت في مجلة الاستدامة، أن المليارديرات يشترون أراضٍ للمـ.ـلاجئ في نيوزيلندا استعدادًا لنهاية العالم.

أستاذ معهد الاستدامة العالمية بجامعة أنجليا روسكين بإنجلترا. دكتور. قال Aled Jones: “نحن لسنا مندهشين أن نيوزيلندا على قائمتنا. خلصنا إلى أن المناطق التي يمكن فيها حماية الحدود بسهولة والمناخ المعتدل هي أكثر الأماكن أمانًا. لذا في وقت لاحق من الواضح أن الجزر الكبيرة تتصدر القائمة”.

إنه لأمر مدهش أن تكون إنجلترا في القائمة

تابع جونز: “لقد فوجئنا تمامًا بأن المملكة المتحدة كانت قوية في مواجهة كارثة محتملة البلد كثيفة السكان والإنتاج تقليديا الاستعانة بمصادر خارجية. تنتج حاليًا 50 في المائة فقط من طعامها. لكن لديها القدرة على تحمل الصدمات “.

الحضارة الصناعية هي حالة غير طبيعية لتاريخ الإنسانية

وفقًا للمعلومات التي نقلتها NTV أكد مؤلفو الدراسة أيضًا أن مستقبل العالم يتعرض لتهديد كبير بسبب الدمار البيئي والموارد المحدودة والنمو السكاني.

“قوارب النـ.ــ.ـجاة”

من ناحية أخرى عرّف الباحثون “قوارب النـ.ــ.ـجاة” بأنها أماكن “لا تتأثر بالانهـ.ـيارات الاجتماعية الرهيبة” وبالتالي فهي قادرة على حماية سكانها بشكل كبير.

قال جونز: “لقد حدثت خسائر غذائية عالمية كبيرة وأزمة مالية ووباء مرارًا وتكرارًا في السنوات الأخيرة” نحن محظوظون لأن ذلك لم يحدث في نفس الوقت ومع ذلك لا يوجد سبب حقيقي لعدم حدوث كل هذا في نفس العام.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات