Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

كأس العرب.. حسابات معقدة حتى آخر رمق

محمد أعروس – أنا الخبر

حسمت 4 منتخبات تأهلها رسميا إلى دور الثمانية من بطولة كأس العرب قطر 2021، مع ختام الجولة الثانية، وهي: قطر ومصر والجزائر والمغرب.

وبقيت 4 بطاقات أخرى للتأهل تتنافس عليها باقي المنتخبات في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، حيث فقد منتخبا لبنان والسودان رسميا حظوظها في المنافسة.

وحُسمت بطاقتي التأهل في المجموعة الرابعة لصالح مصر والجزائر ولكل منهما 6 نقاط، وسيتواجهان الثلاثاء المقبل بحثا عن حسم صدارة المجموعة.

وفي المجموعة الأولى، تأهل المنتخب القطري كبطل للمجموعة، فيما بقيت بطاقة التأهل الثانية حائرة بين منتخبات العراق والبحرين وعُمان.

وتأهل منتخب المغرب رسميا عن المجموعة الثالثة بعدما جمع 6 نقاط، وبقيت بطاقة العبور الثانية حائرة بين الأردن والسعودية وفلسطين.

وبقي مصير التأهل في المجموعة الثانية مؤجلا للجولة الثالثة التي تضم الإمارات “المتصدر”، تونس، سوريا وموريتانيا.

وتنص تعليمات التأهل في بطولة كأس العرب على أنه في حال تساوي أكثر من منتخب بالنقاط، يتم الاحتكام لفارق الأهداف (ما له وما عليه) أولاً، ثم لعدد الأهداف التي سجلها كل منتخب.

وفي حال استمرار التعادل، يتم اللجوء للمواجهات المباشرة بين المنتخبات المتساوية، وبعدها لفارق الأهداف في المواجهات المباشرة بين المنتخبات المتساوية، ثم للأهداف التي سجلها كل منتخب في شباك المتساوين معه في النقاط، وأخيرا عن طريق اللعب النظيف.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات