Analkhabar
جريدة إلكترونية إخبارية متجددة على مدار الساعة - تهتم بأخبار المغرب والعالم بالصوت والصورة ( روبورتاجات - فيديوهات وصور )

إسبانيا تقدم هدية ثمينة لموريتانيا

أنا الخبر ـ متابعة 

من المنتظر أن تزود الشركة الإسبانية زيون غاليسيا موريتانيا بأجهزة وعتاد لمواجهة خطر تدفق المهاجرين غير النظاميين من جنبو الصحراء.

وحسب صحيفة أفريك أنتلجنس الناطقة بالفرنسية، فبتمويل من الاتحاد الأوروبي وبتوجيه من وكالة التعاون العام Spanich FIIAPP ، ستتبلور قريباً تعزيزات خفر السواحل الموريتانية تحت رعاية مدريد.

وكانت موريتانيا قد تسلمت من مدريد يونيو المنصرم، تجهيزات ومعدات تقنية متطورة للبحث والحماية والتنقل والمتابعة الأمنية، مقدمة كهدية من وزارة الداخلية الإسبانية، للإدارة العامة للأمن الوطني، لتعزيز قدرات فريق التعاون الدولي الموريتاني الإسباني العامل في مجال مكافحة الهجرة غير القانونية.

واعتبر السفير الإسباني في نواكشوط خيسوس سانتوس آغوادو خلال تسليم المعدات لمسؤولين موريتانيين،أن الهجرة غير القانونية تمثل تحديا مشتركا يتطلب تعاونا وثيقا وفعالا بين مختلف البلدان المعنية بالظاهرة، ووضع استراتيجيات طويلة المدى “لمواجهة هذا التحدي، الذى يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة”، مؤكدا التزام إسبانيا بمواصلة التعاون مع موريتانيا لتحقيق الأهداف المشتركة في هذا الصدد.