Analkhabar
جريدة إلكترونية إخبارية متجددة على مدار الساعة - تهتم بأخبار المغرب والعالم بالصوت والصورة ( روبورتاجات - فيديوهات وصور )

عاجل.. الجزائر تنسحب من بطولة قارية تنظم بالصحراء المغربية وعقوبة قاسية في انتظارها

أنا الخبر ـ متابعة 

في خبر جديد وعاجل، أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة اليد عبر بيان منشور على موقعه الإلكتروني قبل قليل، المنتخبات المشاركة في بطولة إفريقيا التي سيحتضنها المغرب في مدينة كلميم مطلع السنة القادمة.

إعلان الهيئة الرياضية الأفريقية المشار إليها خلا من إسم المنتخب الجزائري الذي سبق له قبل أشهر أن أعلن انسحابه من هذه البطولة، ليتأكد بذلك عدم مشاركة هذا المنتخب في الموعد القاري الهام. وتقرر تعويضه بالمنتخب الكيني الذي تم وضعه في القبعة الرابعة، فيما يتواجد المنتخب المغربي في القبعة الثانية.

وحسب ما تداولته تقارير إعلامية نسبة إلى مصادر من الكونفدرالية الإفريقية لكرة، فمن المنتظر تُفرض عقوبات على المنتخب الجزائري لانسحابه من البطولة القارية التي تنظم على أراضي مغربية، من قبيل الحرمان من المشاركة في كأس العالم 2023، مع تلقّي عقوبة بسحب تنظيم النسخة القارية من الجزائر المزمع تنظيمها في البلاد عام 2024.

وبحكم أنه مؤهل كذلك لأولمبياد باريس 2024 ومونديال 2025، فلن يستطيع المنتخب الجزائري المشاركة في المنافستين، وبالتالي لن يشارك المنتخب في أي بطولة قارية أو عالمية إلا بحلول كأس أفريقيا للأمم عام 2026.