Analkhabar
جريدة إلكترونية إخبارية متجددة على مدار الساعة - تهتم بأخبار المغرب والعالم بالصوت والصورة ( روبورتاجات - فيديوهات وصور )

لهذا السبب لم يتم إختيار حكام عرب لإدارة كأس العرب

محمد أعروس – انا الخبر

أوضح الحكم الدولي المونديالي السابق حمدي القادري، أسباب غياب الحكم العربي عن بطولة كأس العرب المقامة حاليا في قطر.

وكتب الدولي السوري السابق عبر صفحته الشخصية بموقع فيسبوك اليوم الأربعاء “كثيرة هي الأسئلة التي وجهت لنا عن سبب عدم وجود أي حكم عربي في هذه البطولة المهمة ولماذا تم الاستعانة بهذا العدد من الحكام الأجانب؟”.

وتابع “بطولة كأس العرب 2021 يتولى الفيفا الإشراف عليها وتنظيمها كبروفة مصغرة عن كأس العالم 2022 واختار لها نفس التوقيت المحدد للمونديال”.

وأردف “بالتالي هو المسؤول والمفوض بتسمية الحكام ولأن البطولة هي بروفة ونسخة مصغرة عن كأس العالم أراد الفيفا أن يختبر بعض حكامه الذين يتم تحضيرهم منذ أكثر من سنتين… كما جرت العادة وبعدها يتم انتقاء العدد المحدد والأكثر جاهزية للمشاركة بالمونديال”.

وبيّن “للعلم يوجد أكثر من حكم وطاقم تحكيم عربي من آسيا وأفريقيا ضمن كوكبة الحكام المرشحين لكأس العالم إلا أن الفيفا كان له هذا الخيار”.

وكشف أن طواقم الحكام الحاليين في كأس العرب “عددهم 12” مشيرا إلى اختيار 3 حكام عرب لإدارة تقنية الفيديو في البطولة “هم المصري إبراهيم نور الدين والقطري خميس المري والمغربي رضوان جيد”.