Analkhabar
جريدة إلكترونية إخبارية متجددة على مدار الساعة - تهتم بأخبار المغرب والعالم بالصوت والصورة ( روبورتاجات - فيديوهات وصور )

كأس العرب: قرار هام يخص الجماهير

أنا الخبر ـ متابعة 

كشفت فاطمة النعيمي، المديرة التنفيذية لإدارة الاتصال باللجنة العليا للمشاريع والإرث، عن قرار اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب بالسماح للجماهير بالحضور بنسبة 100% من سعة الملعب في الدورين قبل النهائي والنهائي بالمسابقة المقامة حاليا بالعاصمة القطرية الدوحة.

وقالت النعيمي في تصريحات إعلامية نقلها موقع “كورة”، إن اللجنة المنظمة ستتخذ الإجراءات المناسبة، لاستيعاب ذلك الحضور الجماهيري الكبير المتوقع، خلال المباريات المقبلة في الملاعب المونديالية التي تحتضن منافسات البطولة.

وأكدت، أن بطولة كأس العرب تشهد نجاحا كبيرا على مختلف المستويات وفي مقدمتها الجانب الصحي، في ظل حرص اللجنة المنظمة على تطبيق الإجراءات اللازمة للحفاظ على سلامة الجميع، خصوصا أن هذه النسخة العربية تشهد حضورا جماهيريا كبيرا.

وأشارت النعيمي إلى الجهود المبذولة لتحقيق أقصى درجات النجاح في كأس العرب وأضافت: حرصنا على تطبيق الإجراءات الاحترازية بالتنسيق مع وزارة الصحة، وقد استضفنا العديد من المباريات، وكانت لدينا أولوية هي سلامة المشجعين والمنتخبات المشاركة وكل القائمين على البطولة”.

وأضافت “قبل شهر من البطولة تم تدشين ملعب الثمامة، وكانت المرة الأولى التي تكون سعة الملعب بنسبة 100%، وهذا بعد عمل ما يقرب من عام، وتطوير العديد من الإجراءات الاحترازية والصحية التي تحافظ على سلامة الجميع خلال تواجدهم في الملعب”.

وعن المعايير التي تم اتخاذها من أجل السماح للجماهير بالحضور في المدرجات، واصلت الحديث: “هذه البطولة تم اتخاذ إجراءات خلالها للحفاظ على سلامة الجماهير وكان شرط حصولهم على اللقاح أو من تعافى من فيروس كورونا خلال التسعة أشهر الماضية”.

وحول الحضور الجماهيري الكبير الذي شهدته مباريات دور المجموعات، وكذلك الحضور المتوقع في الأدوار الإقصائية، كشفت “سعة المدرجات في الافتتاح كانت 100% ومباراة الجزائر ومصر كانت نسبة الحضور فيها ما يقرب من 95%.. ومع الوصول للنهائي وقبله نصف النهائي سنعود لنسبة السعة الكاملة ليكون أفضل ختام لهذا العرس الكروي العربي”. يذكر أنه من المقرر أن تفتتح مباريات دور الثمانية في كأس العرب بعد غد الجمعة.