Analkhabar
جريدة إلكترونية إخبارية متجددة على مدار الساعة - تهتم بأخبار المغرب والعالم بالصوت والصورة ( روبورتاجات - فيديوهات وصور )

عاجل.. تصريح مثير من مدرب الجزائر بخصوص حكم المباراة

أنا الخبر ـ متابعة 

في خبر جديد، حوّل مدرب المنتخب الجزائري، مجيد بوقرة، الأنظار إلى “الطاقم التحكيمي” الذي سيقود مباراة “الخضر” أمام المنتخب المغربي “الرديف” على أرضية ملعب “الثمامة”، غدًا السبت (20:00 غرينتش+1)، في ربع نهائي كأس العرب “فيفا قطر 2021”.

وأعلن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) عن إسناد إدارة “الديربي المغاربي” للحكم البرازيلي، فيلتون سامبايو، علمًا أنه تم تفنيد “إشاعة” تعيين حكم إسرائيلي لقيادة المباراة.

وواصل وفق ما كتبته “البطولة” قبل قليل: “نريد رؤية تحكيم بمستوى عالمي وألا تتم معاقبة أي طرف (منتخب) بشكل خاطئ”.

ثم اختتم حديثه قائلًا: “يجب على التحكيم أن يكون في مستوى هذا اللقاء الكبير، وأنا أثق فيهم (الحكام)”.

وقال مدرب الخُضر : “منتخب المغرب قوي وينعم بالاستقرار منذ مدة تحت قيادة عموتة”، العامل البدني أساسي، لكن في مباريات الديربي يكون العامل الذهني أهم بكثير، قبل أن يضيف “أتمنى أن نكون جميعًا في مستوى البطولة، حن هنا من أجل المنافسة على اللقب، لذا يجب أن نكون مستعدين لجميع السيناريوهات. الجماهير تساندنا دائما وما يهمها هو تبليل القميص.. إنه ديربي كبير تنتظره الجماهير. علينا اللعب بتركيز وتفادي الوقوع في الأخطاء، لأن هذه المباريات تحسم بجزئيات دقيقة جدا”.

وتابع الدولي الجزائري السابق: “نعاني من التعب خصوصا أن المباراة الأخيرة أمام مصر استنزفت طاقتنا كثيرا، لكن نسعى لتعويض ذلك والتعامل معه بتركيز كبير. مباريات الديربي دائما ما تسبقها تغطية إعلامية كبيرة، لكن هذا لن يشكل علينا ضغطا، بل سيكون حافزا لنا في المباراة”.

وختم بوقرة حديثه: “سندخل المباراة بكل ثقة، نعرف أن المغرب منتخب متمرس وبقيادة مدرب جيد، كما أن الجيل الحالي جله توج بلقب الشان لذا لديهم الخبرة الكافية للمنافسة على اللقب، لكن بالنسبة لنا نحن فنتوفر على لاعبين توج عدد منه بالكان في مصر، لذا لن يتأثروا بأي كلام أو ضغوطات تسبق المباراة”.

ويصطدم المنتخب المغربي بنظيره الجزائري، يوم غد السبت، على أرضية ملعب “الثمامة” بالعاصمة القطرية الدوحة، انطلاقا من الثامنة مساء بالتوقيت المغربي (20:00 غرينيتش +).