Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

بالفيديو.. شاهد لحظة اصطدام طائرة محملة بالمخدرات بسيارة بنواحي طنجة

أنا الخبر ـ متابعة 

بثت قنوات على “اليوتيوب” وبشكل واسع مقطعا مثيرا وغير مسبوق، يوثق للحظة تحطم طائرة صغيرة كانت محملة بكمية مهمة من المخدرات وذلك على مستوى مدينة طنجة.

وحسب ناقلي الفيديو، فالطائرة اصطدمت قبل تحطمها بسيارة عند مدخل منطقة حجر النقل التابعة لتراب مدينة طنجة كما يظهر في الفيديو أسفل المقالة.

وكانت الطائرة المذكورة تستعد للإقلاع من منطقة تم اعتمادها من طرف بارونات المخدرات كمدرج عشوائي، ومباشرة بعد انطلاقها اصطمت بسيارة.

وقد أدى هذا الحادث، إلى إصابة ربان الطائرة، وهو مواطن أجنبي يحمل الجنسية الإسبانية.

كما تم خلال الحادث نفسه، العثور على 3 رزم من المخدرات.، كانت على متن الطائرة المذكورة.

ونقل ربان الطائرة، إلى مستشفى محمد الخامس بطنجة لتلقي العلاجات الضرورية، فيما أمرت النيابة العامة بوضع حراسة مشددة عليه إلى غاية تعافيه من أجل تقديمه وفتح بحث مباشر معه.

هذه الطائرة التي تحمل رقما إسبانيا إخترقت الأجواء المغربية، كانت تحاول تهريب كمية من مخدر الحشيش إلى الجارة الإيبيرية.

هذا الحادث، وقع بعدما تمكنت السلطات المحلية بدار الشاوي القريبة من مدينة طنجة، يوم 10 نونبر الجاري، من إعتقال شخص يحمل الجنسية الإسبانية، وذلك إثر سقوط طائرة صغيرة كان يقودها فوق شاحنة خاصة لنقل الأزبال، وبالضبط على مستوى الطريق الرابطة بين سبت الزينات ودار الشاوي.

وجدير بالذكر أن هذه الحادثة هي الرابعة من نوعها التي تشهدها منطقة الشمال، حيث سبق أن تحطمت طائرة صغيرة في إحدى الدواوير القريبة من المنطقة المذكورة، بعد محاولة تهريب كميات من المخدرات.

وتحاول مافيا المخدرات استغلال طريق دار الشاوي والمنطقة المجاورة في عمليات تهريب الحشيش، وفقا لمصادرنا، والتي يتم نقلها عبر طائرات صغيرة تحلق على علو منخفض يصعب على الرادارات تتبعها في اتجاه الجنوب الإسباني

وتعتبر هذه الطريقة الجديدة التي إبتكرها تجار المخدرات من أجل تهريب الحشيش إلى إسبانيا، وذلك بعدما تم تشديد الخناق عليهم في السواحل المغربية، والتي كانت تعرف تشطا كبيرا لمهربي المخدرات.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات