Analkhabar
جريدة إلكترونية إخبارية متجددة على مدار الساعة - تهتم بأخبار المغرب والعالم بالصوت والصورة ( روبورتاجات - فيديوهات وصور )

عاجل.. مصدر فرنسي: الكاف قد يعلن اليوم إلغاء بطولة كأس إفريقيا بالكاميرون

أنا الخبر ـ متابعة 

فجرت إذاعة ”RMC“ الفرنسية مفاجأة بشأن مصير نسخة كأس الأمم الأفريقية التي من المقرر أن تقام في الكاميرون، انطلاقا من 9 يناير المقبل.

وقالت الإذاعة الفرنسية، في تقرير لها، يوم الأربعاء، أن ”كاف قد يعلن إلغاء نسخة كأس أمم أفريقيا 2022 والمقرر إقامتها في الكاميرون، وأنه حتى الآن لا يوجد أي قرار رسمي بهذا الشأن، لكن الاتحاد الأفريقي يواجه ضغوطات من بعض الأندية وخاصة الإنجليزية بسبب فيروس كورونا ومسألة الحجر الصحي الذي سيخضع له اللاعبون الأفارقة المحترفون في أندية البريميرليغ“.

وتابعت أن ”الإلغاء سيكون بسبب مخاوف من ارتفاع حالات كوفيد-19 داخل الكاميرون وتفشي المتحور الجديد (أوميكرون)“، مبرزة أن “القرار ربما يصدر بعد اجتماع للمكتب التنفيذي للكاف اليوم“.

وأشار المصدر إلى “استياء بعض الأندية الأوروبية ، خاصة الإنجليزية، من موعد البطولة إذ ترغب في الإبقاء على لاعبيها بالأراضي البريطانية في الأسابيع المقبلة، وبالتالي، يجب أن يخضع اللاعبون الأفارقة الذين تم استدعاؤهم لمنتخبات بلدانهم، للحجر الصحي عند عودتهم إلى المملكة المتحدة؛ ما سيحرم الأندية من لاعبيها لفترة أطول“.