Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

استعدادات في الرباط لأول رحلة للملك خارج المغرب منذ ظهور كورونا

أنا الخبر _ متابعة

يستعد البلاط الملكي لتنظيم أول رحلة للملك محمد السادس خارج المغرب منذ ظهور جائحة فيروس كورونا المستجد، وحسب ما ذكرته “الأيام24” فإن وجهة الطائرة الملكية ستكون غرب إفريقيا وتحديدا إلى دولة الغابون التي تربطها علاقات قوية بالمملكة.

مصادر أكدت أن الاستعدادات جارية منذ أيام لتحضير أول زيارة للملك خارج حدود المملكة ويرتقب أن تنطلق الرحلة الأسبوع القادم على أن يقضي الملك محمد السادس عطلة رأس السنة هناك رفقة صديقه وصديق المغرب الرئيس الغابوني علي بونغو أونديمبا.

وكانت وسائل إعلام غابونية قد توقعت زيارة ملكية بناء على ما ورد في وثيقة داخلية وقعها المدير العام للبحرية التجارية في الغابون تدعو جميع البحارة إلى تعليق جميع عمليات نقل المستخدمين على مستوى مناطق معينة تحددها السلطات ابتداء من يوم 13 دجنبر.

وبدأت الاستعدادت في الغابون بعد استقبال الملك محمد السادس، يوم 11 نونبر في القصر الملكي ببوزنيقة، رئيس الجمهورية الغابونية علي بونغو أونديمبا.

يذكر أن رئيس الغابون قضى فترة نقاهته في الرباط سنة 2018 تحت رعاية رسمية من الدولة المغربية بعد عملية جراحية أجراها في العاصمة السعودية الرياض، ومن الرباط أدار عملية معقدة لإعادة الاستقرار السياسي إلى بلاده والحفاظ على زعامته للجمهورية بعد محاولة انقلابية نُفّذت في غيابه.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات