Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

مصدر: هذا جديد تمديد وزارة التربية الوطنية للعطلة المدرسية من عدمه بالمغرب

أنا الخبر ـ متابعة 

ما يزال موضوع تمديد العطلة المدرسية للتلاميذ، والتي يستفيدون منها من يوم الأحد الماضي إلى غاية يوم الأحد المقبل، يطرح الكثير من التساؤلات، والتخوفات من عدة أطراف.

وعلاقة بهذا السياق كشف مصدر تربوي في تصريح إعلامي أن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، لم تتخذ بعد أي قرار بشأن تمديد العطلة المدرسية.

وأوضح نفس مصدر “أن قرار تمديد العطلة المدرسية من عدمه، يرجع بالأساس لتوصيات السلطات الصحية، المخول لها الحسم في مثل هذه القرارات، حسب ما تشير إليه لائحة العطل المدرسية.

يشار إلى أن وزارة التربية الوطنية، وجّهت في وقت سابق تعليماتها للمدراء من أجل احترام التدابير الاحترازية والوقائية، من أجل تفادي تسجيل إصابات في صفوف التلاميذ، وكذا الأكـاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء سطات، وجهت مراسلة إلى جميع المدراء الإقليميين، لتعزيز الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية للتصدي لانتشار فيروس كورونا.

وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى بايتاس، قال في ندوة التصريح الحكومي أن الحديث عن تمديد العطلة المدرسية “سابق لأوانه”.

وأوضح لسان الحكومة، أن الحكومة ستتخذ القرار المناسب مع بداية شهر يناير، قائلا “إذا رأت الحكومة أن الوضعية الوبائية تسمح في استئناف الدراسة ستتجه في هذا الاتجاه، لكن إذا كانت الوضعية لا تسمح سيتم اتخاذ الاجراءات المناسبة أنداك”.

وأفاد الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن مجموعة من المدارس اعتمدت التعليم عن بعد، بعد تسجيل حالات للمصابين بكورونا.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات