Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

معمرهم يرجعو.. وزراءُ موريتانيون يتلقون خبرا صادما بسبب زيارتهم للرئيس “تبّـــون”

أنا الخبر ـ متابعة 

كشفت وسائل إعلام موريتانية اليوم الجمعة 31 دجنبر الجاري، أن ثلاث وزراء من حكومة محمد ولد الغزواني أصيبوا بمتحور “أوميكرون”.

وقالت جريدة ‘الأنباء ‘الموريتانية وفق “كشك”، نسبة إلى مصادر قالت إنها “قريبة من القصر الرئاسي الموريتاني فى انواكشوط”، إن “ثلاثة وزراء أصيبوا بمتحور فيروس كورونا “أوميكرون” الجديد، مضيفة أن “الحالة الصحية للوزراء الثلاثة مستقرة وفي تحسن ولم يحتج أحد منهم للعلاج في المستشفى”.

وتجنّبت الجريدة المذكورة، الكشفَ عن أسماء الوزراء المصابين أو القطاعات التي يديرونها، في الوقت الذي تحوم فيه الشكوك حول الوزراء الذين رافقوا الرئيس الموريتاني في زيارته إلى الجزائر، خاصة مع التكتم الذي يحيط بالخبر، حيث لم يعرف ما إن كان الرئيس مصاباً أم لا.

تبعا لذلك، أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة الموريتانية، أن رئيس الجمهورية؛ محمد ولد الشيخ الغزواني، أصدر تعليماته للجنة الوزارية المكلفة بمتابعة الجائحة، بعقد اجتماع تقييمي للوضعية واتخاذ الإجراءات المناسبة للحالة الوبائية في الفترة الحالية.

وتأتي هذه الأحداث، مباشرة بعد عودة الرئيس الموريتاني و الوفد المرافق له المكون من عدد من الوزراء، من زيارة رسمية إلى الجزائر، استجابة للدعوة التي تلقاها من الرئيس عبد المجيد تبون.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات