Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

الكويت تدعو مواطنيها إلى مغادرة المغرب بسبب كورونا

أنا الخبر ـ وكالات

حثت سفارة الكويت لدى المغرب، اليوم الاثنين، المواطنين الكويتيين الموجودين في المغرب على العودة إلى أرض الوطن نظرا لتزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا “كوفيد – 19″، ولا سيما المتحور الجديد ” أوميكرون”.

ونقلًا عن موقع قناة “الراي” الكويتية، أهابت السفارة في بيان بالمواطنين الكويتيين الالتزام بدعوة وزارة الخارجية الكويتية وتأجيل سفرهم في الوقت الحالي حفاظا على سلامتهم في ظل ما تشهده دول العالم من تزايد في أعداد الاصابات بفيروس كورونا.

ودعت المواطنين الكويتيين الموجودين بالمغرب إلى الاتصال بالقسم القنصلي بالسفارة على رقم الطوارئ 00212611716263 أو رقم السفارة 0025337631111.

وكانت الكويت دعت أمس الأحد مواطنيها إلى مغادرة كل من فرنسا وألمانيا وبريطانيا وايطاليا واسبانيا والعودة إلى الوطن بسبب ارتفاع أعداد الإصابات بالمتحور “أوميكرون” في هذه الدول، واحتمال لجوئها إلى فرض إجراءات جديدة مثل الإغلاق العام وعدم انتظام حركة الطيران.

وقبل أيام دعت الخارجية الكويتية المواطنين إلى تأجيل السفر في ظل ما يشهده العالم من تزايد في أعداد الإصابات بفيروس كورونا واحتمال الإغلاق العام وعدم انتظام رحلات الطيران أو إلغائها.

وتشهد الكويت منذ بضعة أيام ارتفاعا في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا، إذ ارتفع اجمالي المصابين اليوم إلى 419314، بينما تم تسجيل 171 حالة شفاء جديدة ليرتفع عدد المتعافين إلى 412073 فيما استقر عدد الوفيات عند 2468 منذ يوم 25 دجنبر الماضي.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات