Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

تحذير.. ممنوع الاقتراب من الصحراء المغربية

أنا الخبر ـ متابعة 

تحذير.. ممنوع الاقتراب من الصحراء المغربية، حيث حذّرت شركة “معادن موريتانيا” المملوكة للدولة، عموم المنقبين عن الذهب بعدم القيام بعمليات التنقيب خارج الحدود الموريتانية، وذلك على إثر حادث القصف الذي أودى بحياة 3 منقبين موريتانيين داخل الصحراء المغربية يوم الأحد الماضي.

وحسب بيان للشركة عبر موقعه الرسمي، فإن الشركة بعد تقديم تعازيها لأسر الضحايا الذين قضوا في قصف داخل الصحراء المغربية، أكدت “مرة أخرى على ضرورة التزام عموم المنقبين بالتعليمات المنصوص عليها في بيانها السابق والصادر بالتنسيق مع نقابة المنقبين والمنظمة الموريتانية للدفاع عن حقوق المنقب حول أهمية التنقيب حصرا في المناطق المحددة داخل التراب الوطني حفاظا على أمنهم وسلامتهم”.

وكانت الشركة ذاتها، قد أصدرت في السابق، بيانا، دعت فيه المنقبين الموريتانيين بعدم الخروج عن الحدود الموريتانية للتنقيب عن الذهب في منطقة الصحراء المغربية، تفاديا لتعرضهم لأعمال القصف في ظل الصراع القائم بين القوات المغربية وجبهة “البوليساريو” الإنفصالية في تلك المناطق.

وكان الموقع الإخباري الموريتاني “الصحراء ميديا”، قد قال إن 3 مواطنين موريتانيين من المنقبين عن الذهب، لقوا حتفهم في المنطقة العازلة بالصحراء المغربية، يوم الأحد، بعدما تعرضوا “للقصف من جهة مجهولة” وفق ما أكد مراسل الموقع المذكور بمنطقة تيرس الزمور.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات