Analkhabar
جريدة إلكترونية إخبارية متجددة على مدار الساعة - تهتم بأخبار المغرب والعالم بالصوت والصورة ( روبورتاجات - فيديوهات وصور )

جنوب إفريقيا تَسْتفِزْ المغرب من جديد

أنا الخبر ـ متابعة 

في استفزاز جديد من جنوب أفريقيا اتجاه المغرب، جدد حزب “المؤتمر الوطني الأفريقي” الحاكم في جنوب افريقيا، دعمه لأطروحة جبهة “البوليساريو”، داعيا المجتمع الدولي إلى التعجيل بجهوده الرامية إلى حل النزاع في الصحراء.

ونقلت قصاصة لوكالة الأنباء الجزائرية، عن بيان المؤتمر الوطني الافريقي في بيان بمناسبة إحياء الذكرى الـ110 لتأسيسه “إننا نجدد التأكيد عن تضامننا الطويل الأمد مع جبهة البوليساريو”، معتبرا أنه يعبر عن ما وصفه بـ”بانشغال عميق التطورات الأخيرة التي أرغمت الشعب الصحراوي على استئناف كفاحه المسلح”، حسب تعبيره.

وتجدد جنوب أفريقيا، في كل مناسبة موقفها الداعم لجبهة “البوليساريو”، رغم مساعي المغرب، الرامية لتعزيز العلاقات المغربية الجنوب الإفريقية.

وتحالفت جنوب أفريقيا والجزائر، سابقا بشكل مكثف للتأثير على المجتمع الدولي كي ينقل صلاحيات الأمم المتحدة في إدارة ملف الصحراء إلى الاتحاد الأفريقي أملا في تغيير طبيعة الملف، وخدمة أطروحة الانفصال بناء على مفردتي الاستفتاء وتقرير المصير.