Analkhabar
جريدة إلكترونية إخبارية متجددة على مدار الساعة - تهتم بأخبار المغرب والعالم بالصوت والصورة ( روبورتاجات - فيديوهات وصور )

بالصورة.. هل انتهت القطيعة مع هذه الدولة التي تدعم البوليساريو؟

أنا الخبر ـ متابعة 

قدم سفير المغرب لدى جمهورية كوبا، هشام العَلْوي، أوراق اعتماده لوزارة الشؤون الخارجية الكوبية كسفير معتمد للمملكة المغربية بكوبا.

واستقبل الديبلوماسي المغربي من قبل نائب وزير الخارجية الكوبي، إيليو رودريكَيز بيردومو، حيث سلمه نسخا من أوراق اعتماده كسفير للمغرب لدى كوبا.

وتم التأكيد، بهذه المناسبة وفق “كود“، على الرغبة في تعزيز دينامية التعاون الثنائي ليشمل كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، كما أبرز الجانبان أهمية الاستفادة من التجارب المتبادلة في العديد من مجالات التنمية الاستراتيجية التي تعود بالنفع للبلدين والشعبين.

وكان المغرب وكوبا قد قررا سنة 2018، إعادة تطبيع العلاقات الثنائية والدبلوماسية، وتبادل السفراء، وذلك بعد قطيعة دامت منذ سنة 1980 بسبب الدعم الذي قدمته هافانا خلال حكم الرئيس الكوبي الراحل فيديل كاسترو لجبهة البوليساريو، حيث أكدت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج حينها، أن قرار عودة العلاقات الدبلوماسية مع كوبا “يندرج في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية من أجل دبلوماسية استباقية ومنفتحة على شركاء ومجالات جغرافية جديدة”.