Analkhabar
جريدة إلكترونية إخبارية متجددة على مدار الساعة - تهتم بأخبار المغرب والعالم بالصوت والصورة ( روبورتاجات - فيديوهات وصور )

أول تعليق لأمريكا على زيارة دي ميستورا للمغرب والمنطقة

أنا الخبر ـ متابعة 

علقت الولايات المتحدة الأمريكية على أول جولة للمبعوث الأممي للصحراء، ستافان دي ميستورا، والذي استهلها بزيارة إلى المغرب.

ورحبت الولايات المتحدة الأمريكية بهذه الزيارة، موردة قولها وفق “آشكاين”: “نرحب بالزيارة الأولى لستافان دي ميستورا إلى المنطقة بصفته المبعوث الشخصي للأمم المتحدة في الصحراء”.

وأضافت الخارجية الامريكية في تغريدة تفاعلية على حسابها الرسمي على توويتر “نحن ندعم جهوده في استئناف عملية سياسية ذات مصداقية تؤدي إلى حل سياسي دائم ومقبول من الطرفين لنزاع الصحراء”.

جدير بالذكر، أن المبعوث الخاص الجديد للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء، الدبلوماسي الإيطالي السويدي ستافان دي ميستورا، في جولته إلى الدول المشاركة في النزاع حول منطقة الصحراء، والتي كانت المملكة المغربية أول محطاتها، حيث جرى استقباله من طرف وزير الخارجية؛ ناصر بوريطة.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة؛ أنطونيو غوتيريش، قد أعلن بتاريخ الأربعاء 06 أكتوبر 2021، تعيين الإيطالي ستيفان دي مستورا مبعوثا شخصيا له إلى الصحراء، خلفا للمبعوث المستقيل هورست كوهلر.