Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

بالصور.. ماذا قالت الصحافة الجزائرية عن الهزيمة المفاجئة أمام غينيا الإستوائية

أنا الخبر ـ رضى سعيد

الصحافة الجزائرية تتفاجئ من نتيجة منتخبها الوطني، بعد الهزيمة المفاجئة التي مُنِيّ “ثعالب” الصحراء بهدف نظيف أمام منتخب متواضع “غينيا الاستوائية”.

وهكذا عنونت جريدة “البلاد الجزائرية” هذه الخسارة ب”غينيا الاستوائية تضع حدًّا لسلسلة الخضر “التاريخية” بدون هزيمة”!، حيث كتبت “بهدف وحيد مقابل لاشيئ ، مُني المنتخب الجزائري لكرة القدم مساء اليوم الأحد، بأول هزيمة له منذ سنوات، في مقابلة غينيا الاستوائية لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات في كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون”، قبل أن تضيف “يقبع المنتخب الوطني بعد الجولة الثانية، في المركز الأخير من المجموعة الخامسة بنقطة وحيدة، فيما يتصدّر كوت ديفوار بـ4 نقاط ، وبعده غينيا الاستوائية بـ3 نقاط ، فسيراليون التي انتزعت نقطتين من الجزائر ثم كوت ديفوار”، مشيرة “أن في الجولة الثالثة، ستواجه الجزائر فيلة كوت ديفوار ، فيما تقابل غينيا الاستوائية منتخب سيراليون، حيث وسيكون على أشبال بلماضي أن يعودوا بالفوز من مقابلة كوت ديفوار، من أجل الظفر بإحدى بطاقتي التأهل إلى ثمن النهائي، بالحلول في المركز الثاني أو الأول بالمجموعة، بغضّ النظر عن نتيجة المواجهة الثانية”.

في المقابل قالت جريدة “النهار” بالبند الغليظ، “الخضر يسقطون أمام غينيا الإستوائية ويُعقدون مأموريتهم في التأهل”، إذ كتبت ” أن الكرة الجزائرية ستعيش ليلة حزينة، بعدما توقفت سلسلة اللاهزيمة بالنسبة للخضر عند المباراة الرقم 35 وبفارق مُباراتين عن إيطاليا صاحبة الصدارة ب37 مباراة بدون هزيمة.

وبهذه الخسارة بقي أبطال إفريقيا في المركز الثاني في السلسلة العالمية مناصفة مع إسبانيا والبرازيل ب35 مباراة دون هزيمة.

فيما كتبت جريدة “الخبر” عنوانا من ثلاث جمل فقط “”الخضر” يرهنون حظوظهم”، وقالت الجريدة ” رهن رفاق رياض محرز حظوظهم في التأهل للدور المقبل من كأس أمم افريقيا، بعد خسارتهم أمام غينيا الاستوائية.

في لقاء صعب غابت فيه الروح القتالية المعهودة لـ”الخضر” أنهى أشبال بلماضي سلسلة اللاهزيمة في لقاء كان يجب فيه الفوز لإبقاء الحظوظ كاملة في التأهل للدور المقبل.

وتفنن خط الهجوم في اهدار الفرص والتموقع السيء كما حدث في هدف بونجاح أين تسبب محرز في الغاء الهدف بسبب تموقعه ما دفع الحكم لرفض الهدف بداعي التسلل.” تقول الخبر الجزائرية.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات