Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

محاولة قتل شرطي مخمور بسلا

أنا الخبر ـ متابعة 

أوقفت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي ببوقنادل، منتصف الأسبوع الماضي، شخصين حاولا قتل رجل أمن بسلا، بتهمة محاولة القتل العمد، بعدما كان مخمورا وهاجمه المتورطان بالسلاح الأبيض فتسببا له في إصابات خطيرة.

ونقل الشرطي إلى مستعجلات المستشفى العسكري محمد الخامس للدراسات بالرباط، بعدما تدخل مسؤولون أمنيون من أجل توفير الرعاية الصحية له، إذ نقل شقيقه في البداية إلى مستشفى محلي، محاولا التغطية على تناوله الخمر، قبل أن يصل أفراد المركز الترابي للدرك الملكي إلى حقائق في النازلة، مهدت لإسقاط الجانيين، وبعدها استمعوا إلى الشرطي.

وأوضح مصدر “الصباح” أن رجل الأمن كان يحتسي الخمر ليلا داخل سيارته، وكان الموقوفان بدورهما في حالة سكر، فنشب بينهم خلاف تطور آلى تبادل الضرب والجرح، وطعن أحدهما الشرطي في يده اليسرى، ولم يستبعد المصدر أن يتسبب له الجرح في عاهة مستديمة، إذ ستتوصل النيابة العامة بتقرير طبي نهائي عن المستشفى العسكري يفيد الأضرار الصحية المحتملة على الضحية.

ووضعت نازلة الشرطي رؤساءه في العمل في موقف محرج، لأنه معتاد على تناول الخمر، وسبق أن اشتبك مع جيرانه بالمركز الحضري لبوقنادل، وأيضا مع “منحرفين” مدمنين على تناول الخمر.

وحسب معلومات حصلت عليها “الصباح” من الأمن الإقليمي بسلا، قاوم رجل الأمن المعتديين عليه بشراسة ما دفع بأحدهما إلى طعنه بالسكين المستعمل في الجريمة، وأفلت من موت محقق، علما أن الموقوفين كانا في حالة تخدير، ومعروف عنهما تعاطيهما لتناول المخدرات.

وأحالت مصالح الدرك الترابي الموقوفين على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، الذي استنطقها ابتدائيا وأحالهما على قاضي التحقيق بالمحكمة نفسها، ملتمسا إيداعهما رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي العرجات 2 بسلا، في انتظار الشروع في استنطلقهما تفصيليا في الجرائم المقترفة.

يذكر أن رجل الأمن حصل على شهادة طبية مدتها شهران قابلة للتجديد، وتضامن معه العديد من زملائه في العمل، كما سرب مقرب منه فيديو مدته دقيقة وأربع وعشرون ثانية يظهر حجم الإصابة وهو غارق في دمائه، وتشرف على رتق جرحه هيأة طبية.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات