Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

بدر الدين الإدريسي: “ضروري من الانتصار على الغابون لهذا السبب بالضبط”

أنا الخبر ـ متابعة 

تساءل بدر الدين الإدرسي، في تحليله لمباراة اليوم والتي ستجمع المنتخب الوطني المغربي ضد منتخب الغابون، ابتداء من الثامنة مساء، قائلا “لكن لماذا سيكون مهما واستراتيجيا أن يتأهل الأسود متصدرين للمجموعة الثالثة؟ والجواب ـ يقول بدر الدين الادرسي على صفحات جريدة ‘المنتخب“، “تأهل الفريق الوطني متصدرا للمجموعة إما بالفوز أو بالتعادل أمام الغابون، سيعطيه مجموعة مزايا، منها أنه سيواجه أحد ثوالث المجموعات 1 أو 2 أو  6.

ومنها أيضا أنه لن يغادر ياوندي ولن يبرح ملعب أحمادو أحيدجو الذي سيخوض فيه مباراته الثالثة أمام الغابون، ومنها ثالثا أنه سينال قسطا كبيرا من الراحة، لأنه لن يجري مباراة الدور ثمن النهائي أمام أحد الثوالث، إلا يوم الثلاثاء 25 يناير الحالي.

مع من سيتقابل إذا حل ثانيا؟

أن ينهي المنتخب المغربي الدور الأول في المركز الثاني لمجموعته الثالثة، معناه أن يخسر مباراة اليوم أمام منتخب الغابون، لأن رصيده سيتجمد عند النقطة السادسة في حين سيرتقي منتخب الغابون للصدارة ب7 نقاط.

وإلى جانب أن الخسارة ستنهي سلسلة رائعة للفريق الوطني من دون هزيمة، فإنها ستضعه في المرتبة الثانية ليقابل يوم الأحد 23 يناير خيول بوركينا فاسو ثاني المجموعة الأولى، بل وسيفرض عليه ذلك الانتقال من مدينة ياوندي إلى مدينة ليمبي.

ولا أعتقد أن الناخب الوطني وحيد خليلودزيتش، يرغب في شيء آخر غير الفوز على الغابون والتأهل للدور ثمن النهائي متصدرا للمجموعة.، يقول “بدر الدين الادرسي” .

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات