Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

أحكام في حقِّ مسؤولين كِبار في “مخازنية”

أنا الخبر ـ متابعة

بعدَ أحكام بالبراءة و الإدانة بالسجن النافذ ابتدائيا، أصْدرت الغُرفة الجُـنحية التلبسية بمحكمة الإستئناف بتطوان مطلع الأسبوع الجاري، أحكاماً جديدة في قضية اتّهامِ عناصرَ تابعين لجهاز القوّات المُساعدة بمسك المخدرات و محاولة تصديرها.

وفي تفاصيل الحُكم الإستئنافي، فقد قرّرت الغرفة الجنحية المذكورة إدانةَ مُلازِم أوّل بالقوات المساعدة و رئيس المجال الأول بمنطقة بليونش بالسجن 3 سنوات حبسا نافذا وغرامة نافذة 10 آلاف درهم وبإقحامه كمتضامن مع باقي المتهمين المُدانين في أداء الغرامة المحكوم بها لفائدة إدارة الجمارك بخصوص التُّهم المنسوبة إليه في القضية المذكورة.

الغرفة ذاتها وفق “آشكاين”، قضت أيضا بالحكم ببراءة 3 متهمين آخرين بعد إدانتهم سابقا، وتخفيض العقوبة الحبسية في حق عنصرين للقوات المساعدة إلى ثلاث سنوات حبسا نافذا لكل واحد منهما إضافة إلى تخفيض الحكم في حق متهمين آخرين.

يُشار إلى أن المحكمة الإبتدائية بتطوان كانت قد أصدرت في وقت سابق حكما يقضي بإدانة 14 فردا من القوات المساعدة وحارسٍ خاص، في حين تمت تبرئة رئيس المجال الأول لبليونش.

وتعود تفاصيل هذه القضية إلى ليلة 5 نونبر 2020، حيث كشفت محطة الرصد التابعة للبحرية الملكية عن عملية تهريب للمخدرات انطلاقا من وحدة لتفريغ السمك بقرية بليونش نحو السواحل الإسبانية، لتُسْفِــر تحقيقاتُ الدرك الملكي عن توقيف 14 عنصرٍ تابــعٍ لجِهاز القُـــوّات المُساعِدَة.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات