Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

بعد 24 ساعة.. أول تفاعل لرئيس أركان الجيش الجزائري بعد الاقصاء

أنا الخبر ـ متابعة 

تفاعل رئيس أركان الجيش الجزائري، السعيد شنقريحة، على إقصاء مُنتخب بلاده على يد نظيره الإيفواري، من منافسة كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

ونقلت صحف محلية، أن “شنقريحة، جدد تشجيعه ودعمه للمنتخب الجزائري لكرة القدم رغم اقصائه في دور المجموعات لكأس أمم افريقيا 2021 الجارية بالكاميرون، مقدما تشجيعا “للخضر” في مباراة السد المقبلة المؤهلة لنهائيات لكأس العالم 2022 بقطر .

وكتبت وزارة الدفاع الجزائرية في صفحتها الرسمية على فيسبوك: “إن إقصاءكم من نهائيات كأس أمم افريقيا، لا يعني أبدا نسيان الانتصارات والألقاب التي حققتموها. بل بالعكس سنزيد من دعمنا وتشجيعنا لكم وستظلون بالنسبة لنا أبطالنا الذين صنعوا الأفراح لكل الشعب الجزائري في كثير من المناسبات. حظ أوفر في مباراة السد المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر”.

وكانت الجزائر بحاجة الى الفوز لبلوغ الدور الثاني بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية بين غينيا الاستوائية وسيراليون، لكنها خيبت الآمال وودعت من الدور الاول بخسارة قاسية هي الثانية تواليا لها في البطولة.

ولم تتمكن الجزائر من مخالفة الأعراف حيث فشل آخر خمسة أبطال في القارة السمراء في الدفاع عن لقبهم، ولم يتقدم أي منهم أكثر من دور الـ 16.

وكان آخر منتخب نجح في الحفاظ على لقبه هو المصري وفي مناسبتين عندما توج بثلاثة ألقاب متتالية من 2006 الى 2010.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات