Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

حفيظ دراجي في طريقه للطرد بعد هذا التطور الجديد

أنا الخبر ـ رضى سعيد

يبدو أن ما قام به حفيظ دراجي اتجاه المغاربة لن يمر مرور الكرام هذه المرة، لأن السيل بلغ الزبى كما يقال، وهكذا كشفت عدد من المصادر المتفرقة، أن نادي المحامين تقدم بشكل رسمي، بعريضة شكوى في مواجهة الصحفي حفيظ دراجي موجهة إلى النائب العام القطري، الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي من أجل تحريك الدعوى الجنائية طبقا لمقتضيات المادة 8 من قانون 14/2014 الخاص مكافحة الجرائم الإلكترونية.

وقالت المصادر ذاتها، إن العريضة تم تقديمها بناء على ما قام حفيظ دارجي في حق مغربية من سب وقذف وهي جريمة يعاقب عليها القانون، قبل أن تضيف ذات المصادر إن تقديم شكوى هو بمثابة رد طبيعي قائلة بالحرف (المصادر): “هكذا الأمور ستكون منطقية و الردّ دراجي الذي قذف محصنات المملكة المسلمة المغربية، ستكون منطقية و قانونية و سيرى العالم أنّ المغرب و شعبه لا يردّون بالمثل بالقدف و السّب! بل لا ينزلون إلى مستوى هذا الصحفي الذي كانت له مرتبة عالية في أعين المغاربة…”.

ورد عبد الصمد ناصر، الصحافي المغربي بقناة “الجزيرة”، على حفيظ دراجي والذي تطاول بشكل غير مسبوق، خلال محادثة خاصة بينه وبين شابة مغربية وما تضمنته هذه المحادثة من سب وقذف، رغم نفي هذا الأخير والذي اعتبر الأمر مفبرك وغير صحيح.

وقال عبد الصمد ناصر على صفحته الرسمية بتوتير بالحرف “قذف المحصنات والطعن في شرف وأعراض المغربيات والمغاربة جريمة نكراء وشنيعة لا يجب السكوت عنها… فلا يعقل أن يصل الإسفاف والتطاول هذا الحد دون مراعاة لحرمة دينية ولا للمؤسسة التي يعمل بها ولا لبلد الإقامة. الرأي العام في المغرب وخارجه يغلي غضبا وعلى الجهات المختصة التصرف. طفح الكيل”.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات