Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

كورونا يتوحش فى ألمانيا بحصيلة قياسية مخيفة

أنا الخبر ـ وكالات

أعلن معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية فى ألمانيا، اليوم الثلاثاء، تسجيل 126 ألفا و955 إصابة جديدة بفيروس كورونا فى البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأظهرت بيانات المعهد – بحسب ما نقلته صحيفة “بيلد” الألمانية – أن العدد الإجمالي لإصابات كوفيد-19 المؤكدة في البلاد منذ بداية الجائحة ارتفع إلى 8 ملايين و871 ألفا و795 إصابة، فيما ارتفع العدد الإجمالي للوفيات المرتبطة بالمرض إلى 116 ألفا و932 حالة وفاة، بعد تسجيل 214 وفاة جديدة.

وأشارت البيانات إلى أن عدد المتعافين من الفيروس حتى الآن بلغ حوالي 7 ملايين و331 ألفا و200 شخص، في حين بلغ عدد الحالات النشطة مليونا و355 ألف حالة.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الألمانية أنها تتوقع تلقي 3.8 مليون جرعة من لقاح كوفيد -19 “نوفاكسوفيد” الجديد من شركة نوفافاكس بحلول 20 مارس المقبل، في الوقت الذي تتطلع فيه الحكومة الألمانية إلى إقناع الألمان غير الملقحين بالحصول على جرعة من لقاح نوفاكسوفيد.

وذكرت الوزارة أنها ستتلقى 1.4 مليون جرعة في 21 فبراير المقبل وستتلقى باقي الـ 3.8 مليون جرعة في الأسابيع القليلة اللاحقة حتى 20 مارس.

ومن المتوقع أن تقدم نوفافاكس 34 مليون جرعة إلى ألمانيا هذا العام، وهي جزء من صفقة شركة الأدوية الأمريكية لتزويد ما يصل إلى 200 مليون جرعة إلى 27 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي.

وأظهرت بيانات من دراستين أن اللقاح له معدل فعالية يبلغ حوالي 90 % ، وقالت الشركة إن البيانات المبكرة أظهرت أنه كان فعالًا في توليد استجابة مناعية ضد متغير أوميكرون الأكثر عدوى.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات