Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

خطير.. دهس دركي بنقطة مراقبة واستنفار أمني

أنا الخبر ـ متابعة 

شهدت منطقة الدروة بإقليم برشيد، صباح أول أمس الاثنين، حالة استنفار لدى مختلف الأجهزة للبحث عن سيارة من نوع «clio» بيضاء، قام سائقها بدهس دركي بنقطة مراقبة بالطريق الوطنية رقم 9، ثم لاذ بالفرار تاركا الدركي في حالة حرجة، حيث نقل إلى إحدى المصحات بمدينة الدار البيضاء لتلقي العلاج.

وحسب مصادر «تيلي ماروك »، فإن الحادث وقع حينما كانت عناصر دورية للدرك تنتمي إلى كوكبة الدراجات النارية التابعة لسرية برشيد، تباشر عملها الروتيني على مستوى بلدية الدروة، حينها كانت سيارة خفيفة تسير بسرعة، وبعد محاولة إيقاف سائقها رفض الامتثال لأوامر عناصر الدرك بالتوقف، حيث قام بتجاوز الحاجز الأمني بسرعة جنونية، متسببا في دهس دركي من عناصر الدورية، قبل أن يلوذ بالفرار في اتجاه مديونة.

الحادث عجل بحدوث حالة من الاستنفار الأمني بجميع دوريات الدرك والأمن على مستوى الطريق الوطنية بكل من برشيد ومديونة، لتعقب السيارة التي اختفت عن الأنظار.

وأضافت المصادر ذاتها أن التحريات التي أشرف عليها قائد سرية الدرك الملكي ببرشيد، بتنسيق مع مركز تسجيل السيارات بالمدينة، مكنت من معرفة هوية مالك السيارة وعنوانه، وبناء على تعليمات وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية فتحت عناصر الدرك الملكي بحثا في الموضوع وعملت على اعتقال الفاعل للتحقيق معه، وهو التحقيق الذي عهد إنجازه إلى عناصر المركز القضائي للدرك الملكي ببرشيد.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات