Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

ناشط صحراوي يكشف أصول قيادي جبهة البوليساريو الانفصالية

أنا الخبر ـ متابعة

فضح الناشط الصحراوي محمد سالم عبد الفتاح، قيادي جبهة البوليساريو الانفصالية، بعدما كشف عن الأصول التي ينحدرون منها، والتي تعود أغلبها إلى مناطق خارج إقليمي العيون الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب، الأمر الذي جعل العديد من الأتباع، يشنّون حملة تهديد ضد المعني.

وبدأ عبد الفتاح قبل أيام، في فضح أصول قادة البوليساريو، والمفاجئ في الموضوع، أن الأغلبية العظمى منهم، لا تربطهم أي صلة بالصحراء، على الرغم من أنهم يدعون العكس، ويطالبون بانفصال المنطقة عن المغرب.

وحسب القائمة التي نشرها الناشط نفسه، فإن الوالي مصطفى السيد، والبشير مصطفى السيد، ومحمد عبد العزيز، وإبراهيم غالي، ومحمد لمين ولد أحمد، وسيد أحمد بطل، والمحفوظ علي بيبا، وعبد القادر الطالب عمر، محمد سالم ولد السالك، محمد سيداتي، إبراهيم بيد الله، عمار بولسان، سيد أحمد البلال، عمار العظمي، علي سيدي مصطفى، الخليل أحمد، امبارك خونا، احجيبة ولد افريطيس، براهيم كردلاس، ينحدرون من مدن مغربية خارج إقليم الصحراء.

وإضافة إلى الأسماء المذكورة، ينحدر من المدن المغربية غير المتنازع عليها، كلّ من الطالب الركيبي حيدار، عبد السلام، ياسين الحسين، الزروالي، أحمد الشريف، فيليبي، عبد الله لحبيب، محمد سالم السالك، محمد امبارك النعناع، محمد التامك، بابيه الشيعة، حمه محمد سالم الكوري، عبده الشيخ، وجميعهم يتولون مسؤوليات قيادية في الجبهة.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات