Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

تسجيل صوتي مسرب.. مقاتلين من البوليساريو يطالبون غالي بالإستسلام

أنا الخبر ـ متابعة 

كشف تسجيل صوتي مسرب، منسوب لمقاتلين من البوليساريو، عن الواقع الذي يعيشه تنظيم البوليساريو، حيث يطالبون ابراهيم غالي بالاستسلام بسبب الدرونات وهلاك عناصر التنظيم.

وجاء في التسجيل المسرب بأنه قد توفي 10 مقاتلين بالقرب من الجدار الأمني العازل، ويطالب صاحب التسجيل بإيجاد حل لطائرات بدون طيار الـ”درون” أو الاستسلام.

وقد أكد صاحب التسجيل الصوتي، أنه علي قيادة البوليساريو الاستسلام أو الإعلان بأن هناك حرب غير موجودة، قائلا “يجب الاستسلام.. أصبحنا في كل يوم يموت أحدنا”.

وكانت البوليساريو، قد نددت، في وقت سابق،، بـ” هجوم مغربي” بطائرات بدون طيار، قالت إنه “خلّف مقتل 12 مدنيا” في المنطقة العازلة بالصحراء، وهي المناطق التي تسميها الجبهة “مناطق محررة”.

ونقلت صحيفة “إل دياريو” الإسبانية عن مصدر بالبوليساريو أن الهجوم وقع في 15 من شهر نوفمبر الماضي، في منطقة مجيك بالصحراء.

ونفى مصدر الصحيفة الذي فضل عدم الكشف عن هويته “مقتل مسؤول كبير في الجبهة في الهجوم”.

ويأتي الهجوم الذي لم يتم تأكيده أو نفيه من الجانب المغربي، في ظل توتر كبير في المنطقة بعد أن أعلنت الجزائر مقتل ثلاثة من مواطنيها في قصف نسبته إلى القوات المسلحة المغربية، في الصحراء.

بينما لم يصدر أي رد رسمي من السلطات المغربية بخصوص مقتل الجزائريين، دان مصدر مغربي لفرنس برس “اتهامات مجانية” ضد المملكة مؤكدا أن المغرب “لم ولن يستهدف أي مواطن جزائري، مهما كانت الظروف والاستفزازات”.

ومنذ إعلان عودة الحرب من طرف البوليساريو، تكررت التقارير عن هجمات مغربية بطائرات بدون طيار، دون أن أي تأكيد من الرباط.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات