Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

بلاغ.. الاتحاد الأفريقي لكرة القدم يسلط غرامات كبيرة على مصر

أنا الخبر ـ متابعة 

سلَّط الاتحاد الأفريقي لكرة القدم غرامة مالية على الاتحاد المصري قدرها 100 ألف دولار أمريكي، وذلك بعد غياب مدرب المنتخب الأول، كارلوس كيروش، عن الندوة الصحفية التي تسبق مواجهة المغرب، في ربع نهائي كأس أمم أفريقيا “طوطال إنيرجي” 2021.

وألزم جهاز “الكاف” الاتحاد المصري بدفع غرامة قدرها 50 ألف دولار، على أن تظل 50 ألف دولار أخرى موقوفة التنفيذ، بشرط ألا يُكرّر منتخب “الفراعنة” سلوكاً مُنافياً لقوانين الهيئة الوصية على الكرة الأفريقية.

وجاء في بلاغ “الكاف” وفق “البطولة”: “فرضت لجنة CAF للانضباط غرامة قدرها 100000 دولار أمريكي، مع إيقاف التنفيذ لـ50000 دولار أمريكي، على الاتحاد المصري لكرة القدم (EFA) لخرقه البروتوكولات والتوجيهات الإعلامية الخاصة بـ طوطال إنيرجي كأس الأمم الأفريقية الكاميرون 2021”.

وأضاف: “يأتي ذلك بعد أن غاب الاتحاد المصري لكرة القدم عن حضور المؤتمر الصحفي يوم 29 يناير 2022 قبل مباراتهم ضد المغرب في ربع نهائي بطولة طوطال إنيرجي كأس الأمم الإفريقية بملعب أحمدو أهيدجو، والتي تعد جزءًا من التزامات جميع الفرق المشاركة. انتظرت وسائل الإعلام وأصحاب حقوق CAF قرابة ساعتين حتى وصول مصر لحضور المؤتمر الصحفي المقرر. أمام اتحاد كرة القدم المصري 60 يومًا لدفع غرامة قدرها 50000 دولار أمريكي”.

“تم تعليق الـ 50000 دولارًا أمريكيًا الأخرى بشرط عدم إدانة اتحاد مصر لكرة القدم بارتكاب واقعة مماثلة خلال طوطال إنيرجي كأس الأمم الأفريقية، الكاميرون 2021″، يُردف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وكان المنتخب المصري قد تغلب في دور الربع على نظيره المغربي بهدفيْن لهدف، وسيواجه في المربع الذهبي المنتخب الكاميروني، الخميس، انطلاقاً من الثامنة مساءً (غرينيتش +1).

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات