Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

الجزائر من أهم زبناء المغرب

أنا الخبر ـ متابعة 

بلغت الصادرات المغربية إلى الخارج في سنة 2020 من مختلف البضائع، إلى أزيد من 28 مليار دولار أمريكي، وكانت إسبانيا هي البلد الأجنبي الأكثر استيرادا من المغرب على المستوى الدولي، بقيمة واردات مغربية تجاوزت 6 ملايير ونصف مليار دولار، وفق إحصائيات موقع “Trading Economics” العالمي.

وحسب ذات المصدر، فإنه على المستوى العربي، فإن الجارة الجنوبية موريتانيا هي أكثر البلدان العربية استيرادا من المغرب بقيمة 184,82 مليون دولار، تليها الجزائر في المرتبة الثانية بواردات مغربية بلغت قيمتها إلى 134,35 مليون دولار بالرغم من التوترات الديبلوماسية والسياسية القائمة بين البلدين.

وتحتل المملكة العربية السعودية المرتبة الثالثة عربيا كأكثر المستوردين من المغرب بقيمة تصل إلى حوالي 98 مليون دولار، ثم الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الرابعة بقيمة 92,48 مليون دولار، ومصر خامسا بقيمة 90,31 مليون دولار.

وبخصوص الصادرات المغربية نحو الجزائر في سنة 2020، فإن الحديد والفولاذ تربعا على عرش الصادرات المغربية نحو هذا البلد الجار بقيمة تتجاوز 38 مليون دولار، تليهما الأسمدة بقيمة 18 مليون دولار، ثم المنسوجات بقيمة 16 مليون دولار، فيما تتوزع باقي الصادرات الأخرى على مستحضرات غذائية والمنتوجات الفلاحية وغيرها.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات