Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

اتفاقية للتعاون والشراكة بين “أمانديس” و كلية العلوم بتطوان لتعزيز البحث العلمي (فيديو وصور)

أنا الخبر من تطوان

تعمل أمانديس على تشجيع البحث العلمي والابتكار وتخصص منحاً دراسية لفائدة الباحثات الشابات على أساس الجدارة والاستحقاق.

تنخرط أمانديس باستمرار في تعزيز تكافؤ الفرص والتنوع، وتواصل تعاونها مع كلية العلوم بتطوان من خلال توقيع شراكة تهدف إلى توفير منح دراسية للتميز من أجل تعزيز البحث العلمي في صفوف الطالبات الباحثات الشابات في مجالات التنمية المستدامة والابتكار.

وتعزيزاً لهذه الرغبة المتبادلة في التعاون، قرر الطرفان توسيع مجال التعاون بينهما بعد الاتفاقية الإطار التي تم توقيعها في نونبر الماضي والتي تهدف إلى تعزيز البحث العلمي في مجال التنمية المستدامة وحماية البيئة، فضلاً عن دعم التكوين والتدريب لفائدة الباحثين الشباب.

من خلال تبادل الأهداف المشتركة، يبدي الشريكان عبر هذه الاتفاقية الرغبة الملحة في العمل معاً بالاعتماد على خبراتهما من أجل:
★ تشجيع البحث العلمي، التنمية والتفوق الأكاديمي لدى الطالبات؛

★ تعزيز روح المبادرة بين الشباب.

★ تنظيم أنشطة وفعاليات للعمل من أجل البيئة.

بموجب هذه الاتفاقية، ستساهم الكلية أيضًا في إطلاق حاضنة في تطوان، وهو مشروع بدأ مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة جمعية النشاط الأخضر، ويهدف إلى تحفيز وتطوير خلق المقاولات الناشئة ودعم مشاريع الشباب في المنطقة.
هذه المبادرة، التي أطلقت بمناسبة اليوم العالمي للمرأة والفتاة في ميدان العلوم، تؤكد من جديد الاهتمام الخاص الذي توليه أمانديس للمساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة وكذلك التزامها بنهج الأداء المتميز التعددي بشأن التحديات الكبرى للتحول البيئي للمقاولات، المجتمعات والمواطنين.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات