Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

سحب تنظيم الـ”شان” من الجزائر ونقله صوب أبيدجان.. الاتحاد الجزائري يرد!

أنا الخبر ـ متابعة 

أكد الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أن كأس إفريقيا للاعبين المحليين “شان 2023″، سينظم في موعده العام المقبل، ردا على بيان للاتحاد الإيفواري أعلن فيه احتضان بلاده الدورة بدلا من الجزائر.

وذكر الاتحاد في بيان “يعلم الاتحاد الجزائري لكرة القدم أن النسخة السابعة من بطولة الأمم الإفريقية 2022 للاعبين المحليين (شان توتال انرجيز) ستقام رسميا بالجزائر من 8 إلى 31 يناير 2023” .

وأضاف “هذا وقد منحت للجزائر في شتنبر 2018 شرف تنظيم هذه المنافسة، وتم تأجيلها إلى غاية 2023 بسبب انتشار وباء كورونا، كما أكده الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) في آخر مراسلة موجهة إلى الاتحادات الأعضاء المتعلقة بأجندة 2022 /2024 الخاصة بجميع المنافسات القارية”.

والخميس، نشر الإتحاد الإيفواري لكرة القدم، بيانا عبر موقعه الالكتروني، ورد فيه أن كوت ديفوار ستحتضن كأس إفريقيا للاعبين المحليين، قبل كأس أمم افريقيا 2023 المقررة في الفترة بين 2 يونيو و23 يوليو 2023.

وفي تصريح للتلفزيون الرسمي، قال رئيس الاتحاد الجزائري شرف الدين عمارة، إن كأس إفريقيا للاعبين المحليين “شان 2023″، سينظم في الجزائر في موعده بشهر يناير من العام المقبل.

واعتبر عمارة أن ما تم تداوله (في إشارة لبيان الاتحاد الإيفواري)، لا أساس له من الصحة وبعيد كل البعد عن الحقيقة، وشدد على أن الدولة الجزائرية تسهر على تنظيم الموعد الإفريقي في موعده.

وأطلقت أول نسخة لكأس إفريقيا للاعبين المحليين (ينشطون في الدوريات المحلية) عام 2009، واحتضنتها كوت ديفوار وتوجت بها جمهورية الكونغو، فيما جرت آخر نسخة عام 1202 بالكاميرون وتوج بها المنتخب المغربي.​​​​​​​

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات