Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

المغرب الأقرب لاستضافة كأس الأمم الإفريقية في 2025

أنا الخبر ـ متابعة 

ذكر موقع “سبورت نيوز أفريكا” في تقرير له، أن المغرب يعتبر من بين المرشحين المحتملين لاستضافة كأس الأمم الإفريقية 2025 في نسخته 35، في حالة تراجعت غينيا عن تنظيمه بسبب الأشغال المتأخرة، وكذا الوضع السياسي الغير مستقر في البلاد.

وحسب الموقع ذاته، قام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بإرسال مبعوثين له إلى غينيا بشكل غير رسمي، لمعرفة تقدم العمل في البلد قبل ثلاث سنوات من استضافة العرس الإفريقي، إلا أن انطباعاتهم الأولى لا تشجع على التفاؤل، خاصة وأن البطولة تعرف الآن مشاركة 24 منتخبا عوض 16 كما كان عليه الحال من قبل.

وأكد موقع “سبورت نيوز أفريكا” في التقرير ذاته وفق “اليوم 24″، بأن هناك سيناريوهان إن فكرت غينيا في التخلي عن تنظيم “الكان”، وهما يا إما أن تقوم بتنظيم مشترك مع دولة مجاورة قريبة وهي السنغال، وهو ما تدرسه البلاد، إلا أن الحوارات العديدة التي كانت في هذا الاتجاه هي بدون نجاح حتى الآن، أو نقلها إلى بلد آخر، وهنا يظهر المغرب أنه المرشح الأقرب لاستضافة البطولة.

وحسب ما أشار إليه الموقع المذكور، فإن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تستعد إلى تقديم ملفها بغية تنظيم المغرب كأس الأمم الإفريقية سنة 2027، إلا أنها لا تمانع استضافة نسخة 2025 إن فشلت غينيا في ذلك.

وختم الموقع تقريره، بالإشارة إلى أنه في حالة استضافة المغرب العرس الإفريقي 2025، سيكون من المفارقات أنه بعد 10 سنوات بالضبط من كأس الأمم الأفريقية 2015 الذي كان من المقرر أن يحدث بالفعل على الأراضي المغربية، قبل أن يدفع فيروس الإيبولا البلاد للتخلي عن تنظيم البطولة لصالح غينيا الاستوائية.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات