Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

قرار هام وسار من وزارة الصحة لعموم المغاربة اليوم

أنا الخبر ـ متابعة

من المنتظر أن تخرج وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بعد اجتماعها اليوم الإثنين مع أعضاء اللجنة العلمية والتقنية بإجراءات جديدة تهم تحديد خطة أولية للتخفيف من التدابير الاحترازية بالمغرب، بعد دخول المملكة مرحلة الاستقرار الوبائي، وبالتالي انتقالها إلى المنطقة البرتقالية بعد أن كانت قبل أيام في المنطقة.

وحسب مصادر مطلعة، فبما أن جائحة كوفيد 19 ستنتهي مع فصل الربيع إلا أن الفيروس سيبقى حاضرا، لذلك بات من الضروري تغيير خطة مواجهته، نظرا لكون التدابير الاحترازية المتبعة حاليا لن تنفع في المرحلة القادمة.

ومن المتوقع أن تخرج اللجنة العلمية اليوم بتوصيات من قبيل إلغاء إجبارية الكمامة والتباعد الجسدي وعودة التجمعات الكبرى التي تفوق 100 شخث في الأماكن المغلقة، على أساس استمرار العمل بجواز التلقيح ضد كوفيد 19، وللذي يتضمن الجرعة الثالثة المعززة للمناعة ضد الفيروس.

ومقابل هذا التخفيف في الإجراءات من المنتظر أن يتم التشدد في جرعات التلقيح.

وستشرع اليوم لجان خاصة بمختلف الإدارات والمؤسسات العمومية في التأكد من مدى انخراط المواظفين في الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد19، خصوصا الاستفادة من الجرعة الثالثة، وذلك بغية تحقيق مناعة جماعية، وبالتالي الوصول إلى تطعيم 23مليون ساكن بالجرعة المعززة في المملكة.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات