Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

مطالب بعقد اجتماع عاجل للحكومة

أنا الخبر ـ متابعة 

طالب رؤساء فرق الأغلبية ورئيس الفريق الدستوري الديموقراطي الاجتماعي، اليوم الثلاثاء 15 فبراير الجاري، التعجيل بعقد اجتماع للجان النيابية بهدف الوقوف على الوضعية الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي تمر منها البلاد.

واستعرض، بلاغ  صادر عن هيئة رئاسة مجلس النواب، المشاكل التي يعاني منها المغرب إثر تأخر التساقطات المطرية، وعدم استقرار أسعار المواد الأساسية، وانعكساتها على القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين.

ودعا إلى عقد اجتماع بحضور وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات والمؤسسات ذات الصلة، ووزير التجهيز والماء والمؤسسات ذات الصلة، ووزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى، والشغل والكفاءات، ووزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة.

وسيناقش الاجتماع، حسب البلاغ، السبل الكفيلة للتخفيف من وطأة الجفاف، والبحث عن أجوبة لإشكالية التنشغيل بالعالم القروي، وكذا دراسة التدابير المتخذة لضمان استقرار الأسعار الطاقية بما يخدم الاقتصاد الوطني ويحسن من القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين.

كما طالب الفريق الدستوري الديموقراطي الاجتماعي وفرق الأغلبية، وهي فريق التجمع الوطني للأحرار وفريق الأصالة والمعاصرة والفريق الإستقلالي للوحدة الترابية، بعقد اجتماع عاجل للجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج.

وأكد البلاغ على ضرورة حضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ووزير التعليم العالي والبحث العلمي والإبتكار، للاجتماع لمناقشة وضعية الطلبة المغاربة الذين يتابعون دراستهم العليا بأوكرانيا على ضوء التوترات السياسية بين دولتي روسيا وأوكرانيا.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات