Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

عريضة دولية ضد زعيم البوليساريو

أنا الخبر ـ متابعة 

أَطْـلَق نشطاءُ حقــوقيون عريضة إلكترونية يُطالبون فيها بعدم مشاركة زعيم جبهة “البوليساريو” الإنفصالية، إبراهيم غالي، اجتماعات الدورة السادسة للقمة الأوروبية الإفريقية في بروكسيل.

وحصدت العريضة التي تم إطلاقها على موقع العرائض الدولي، “شونج.أورغ”، على 5331 توقيع، (لحدود نشر المقال) بحيث يعتبر الموقعون أن مشاركة جبهة “البوليساريو” في اجتماع قمة الإتحاد الأوروبي والإتحاد الإفريقي، التي ستعقد على مدار يومي 17 و18 فبراير الجاري بمقر الإتحاد الأوروبي، تثير الكثير من الجدل في الوسط السياسي الأوروبي.

وتساءل أصحاب العريضة  وفق “آشكاين”، كيف يمكن للإتحاد الأوروبي أن يرحب بقادة جماعة البوليساريو الإنفصالية، التي حوكم بعض أعضائها بتهمة اختلاس الأموال الأوروبية، وحوكم زعيمهم في دولة عضو في الإتحاد الأوروبي، إسبانيا، على جرائم بشعة و دنيئة مثل الإغتصاب، والإعتقال القسري، والتعذيب بالإضافة إلى تزوير الهوية ؟!

ويأتي إطلاق هذه العريضة بعد أن كثف النظام العسكري الجزائري تحركاته لضمان تواجد ممثلي جبهة “البوليساريو” الإنفصالية في أشغال القمة الأوروبية الإفريقية التي ستعقد هذا العام تحت عنوان: “إفريقيا وأوروبا: قارتان برؤية مشتركة حتى 2030”.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات