Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

وثيقة تثبت تسلل الانفصالي “ابراهيم غالي” لحضور قمة الإتحاد الإفريقي-الإتحاد الأوروبي

أنا الخبر ـ متابعة

عرى رئيس البرلمان الافريقي، الكاميروني، روجي نكادو دانغ، فضيحة جديدة للانفصالي “ابراهيم غالي” زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية، بعدما حضر لقمة الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي، المنعقدة بالعاصمة البلجيكية، بروكسيل، على مدار يومي 17 -18 فبراير الجاري.

وأوضح رئيس البرلمان الإفريقي، روجي نكادو دانغ، في رسالة مبعوثة لرئيس البرلمان الأوروبي، ماريا صورايا رودريغيز، توصل موقع “هوية بريس” بنظيرها، أن نشر موقع الاتحاد الاوروبي لوثيقة تحدد وفود برلمان عموم أفريقيا، في إطار قمة أوروبا إفريقيا، ورد فيها اسم الانفصالي المدعو إبراهيم غالي، غير قانوني لأنه وثيقة مزورة لا أساس لها من الصحة.

وزاد المصدر ذاته أن الوثيقة المذكورة لم تكن في أية لحظة مسطرة في برامج أو مناقشات أو لجان الاتحاد الإفريقي، وأن ورودها كوثيقة رسمية صادرة عن الاتحاد الإفريقي مجرد افتراءات لا أساس لها من الصحة، مطالبا بإزالتها من الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي، مع ضرورة اعتذار المتورطين فيها علنا.

وأورد رئيس البرلمان الافريقي في الرسالة المذكورة “بصفتي رئيسا منتخبا للبرلمان الإفريقي فإنني أضع هذه الوثيقة موضع شك كامل وأطالب بسحبها نهائيا من الموقع الرسمي للبرلمان الأوروبي مع ضرورة تقديم كل المتورطين في دسها بالاعتذار على فعلتهم الشنيعة”.

وأضاف المسؤول الإفريقي: “نحتفي بعلاقاتنا المتينة مع البرلمان الأوروبي ولا أدل على ذلك التصريح المشترك الذي أعقب انعقاد قمة برلماني الاتحاد الافريقي والأوروبي في أبيدجان سنة 2017، والذي جاء فيه أن علينا الحفاظ على مصالحنا المشترك بين القارتين”.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات