Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

الحكومة تبشر الفلاحين وستُوزع الملايير بهذه الطريقة

أنا الخبر ـ متابعة

كشف فوزي لقجع، الوزير المنتدب في الاقتصاد والمالية، عن الطريقة التي ستُوزع بها الموارد المالية المخصصة للبرنامج الحكومي الاستثنائي لمساعدة الفاعلين في القطاع الفلاحي وقيمته 10 مليارات درهم لمواجهة الجفاف الاستثنائي الذي يضرب البلاد بشدة.

وأضاف لقجع في ندوة التي أعقبت المجلس الحكومي، زوال الخميس، إن 6 ملايير درهم، ستوجه لتمويل وإعادة هيكلة ديون الفلاحين وخاصة الصغار منهم، حيث “سيتم في هذا الباب تمويل جزء من هذه الديون، وإعادة هيكلة جزء آخر منها”.

كما سيخصص مليار درهم إضافي للتأمين على الموسم الفلاحي. وأوضح لقجع أن “الدولة تتدخل كل عام لتأمين المحصول الفلاحي السنوي، لكنها هذا العام ستصرف مليار درهم لتأمين المحصول الزراعي لاسيما المتعلق بالأنشطة الفلاحية الخريفية”.

وبالإضافة إلى ذلك، ستخصص الحكومة ثلاثة مليارات درهم “ستوجه لدعم مختلف أنشطة الفلاحة المتضررة خاصة تربية المواشي، عبر توفير الأعلاف بأثمان مناسبة، وتوفير الأدوية للقطيع”.

وكشف لقجع أن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، سيترأس اجتماعا للقطاعات الوزارية المعنية، الخميس، حيث سيعلن عن أجرأة البرنامج الحكومي المذكور “في أسرع وقت ممكن، وبالفعالية الضرورية”.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات