Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

زعيم البوليساريو يتحدث لأول مرة عن دخوله إسبانيا

أنا الخبر ـ متابعة 

في مقابلة صحفية، حاصرت القناة الإسبانية “أنتينا 3″، زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، بتساؤلات مباشرة حول كيفية دخوله إسبانيا، في الزيارة التي تسببت في أزمة دبلوماسية غير مسبوقة بين الرباط ومدريد.

وفي رده على سؤال “هل تعرف من سمح لك بدخول إسبانيا؟”، ادعى غالي أن حالته الصحية منعته من معرفة ذلك، حيث قال “دخلت دون معرفة مكان وجودي”، مضيفا” يؤسفني أن وزيرة الخارجية “أرانتشا غونثاليث لايا” قد عوملت بهذه الطريقة لقيامها بلفتة إنسانية لإنقاذ حياة إنسان”.

وطرحت  القناة الإسبانية ، سؤالا في نفس السياق على غالي، حول إن كان الرئيس بيدرو سانشيز قد علم بدخوله للبلاد، فأجاب :”صحتي كانت سيئة… لو علمت، لكنت سأقول ذلك، ولكني لا أعرف… أعلم أنها كانت لفتة إنسانية أقدرها ولا أعرف المزيد”.

غالي واصل التهرب في أجوبته ، عندما طُرح عليه سؤال “ألا تعلم إن كان وزير الداخلية على علم بذلك؟”، حيث رد “لا. لا أعرف من السلطة التي رخصت له، وجدت نفسي في مستشفى، حيث ساعدوني على التعافي”.

وأردف، زعيم جبهة البوليساريو” يؤسفني أن وزيرة الخارجية دفعت ثمن لفتة إنسانية”، وفق زعمه، مضيفا “ما كان يجب أن يخضعوا للمغرب إلى هذا الحد، فهذا كثير جدًا”، حسب تعبيره.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات