Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

خطير.. تلميذ مسلح “يقتحم” ثانوية ويهدد أطرها بالتصفية الجسدية

أنا الخبر ـ متابعة 

كشفت الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديموقراطي بفاس، عن إقدام أحد التلاميذ على “اقتحام” مؤسسة للتعليم الثانوي بفاس حاملا في يده سلاحا أبيضا من الحجم الكبير، وعمل على تهديد أطرها بالتصفية الجسدية .

وأوضحت النقابة، في بيان لها، أنه “في سلوك إجرامي مشين؛ أقدم تلميذ منحرف وهو يحمل سيفا على اقتحام فضاء ثانوية أبي القاسم الشابي التأهيلية المتواجدة بنفوذ مقاطعة زواغة بفاس يوم الجمعة 18 فبراير 2022 وأخذ يكيل السب والقذف والشتم في حق الأطر الإدارية والتربوية”.

وأضاف بيان رفاق الإدريسي أن “العنجهية وسلوك التلميذ المنحرف وصل به إلى حدود التهديد والوعيد بتصفية كل من يعترض طريقه”، معتبرة أن “هذا العمل البلطجي الجبان الذي لا يمت بصلة لمنظومة القيم والتربية”.

وأعرب المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم، التوجه الديموقراطي، بفاس عن “تنديده بهذا العمل البلطجي المشين”، معلنا “تضامنه المطلق مع الطاقم الإداري والتربوي بثانوية أبي القاسم الشابي التأهيلية “.

وحملت الهيئة النقابية نفسها  وفق “آشكاين”، “المسؤولية للجهات المعنية بضمان سلامة العاملين بقطاع التعليم وتوفير الكافي من حراس الأمن الخاص وتفعيل دوريات الأمن المدرسي لاستثباب الأمن داخل المؤسسات التعليمية وفي محيطها الخارجي”.

وأبدت النقابة نفسها “رفضها المطلق لكل أشكال العنف داخل المؤسسات التعليمية”، ملوحة بـ”استعدادها للدفاع عن حرمة المدرسة العمومية وصون كرامة نساء ورجال التعليم؛ بخوض أشكال نضالية في مستوى التحديات التي تجابه القطاع؛ ونمد يدنا إلى القوى الغيورة على المدرسة العمومية”.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات