Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

خبر صادم للجزائر و”البوليساريو”.. شركات أوروبية تنفتح على الاستثمار في الصحراء المغربية..

أنا الخبر ـ متابعة

أفاد مصدر إعلامي أن “السفير المغربي ببولونيا، عبد الرحيم عثمون، لعب دورا كبيرا في إقناع أكبر شركة أوروبية رائدة في تصنيع حلول الإضاءة الاحترافية، مجموعة “لوغ” البولونية، بافتتاح أول فرع لها بالمغرب وبالذات بمدينة العيون عاصمة الأقاليم الجنوبية للمملكة، بهدف إنتاج التجهيزات الكهربائية والحلول المبتكرة في مجال الإنارة”.

وأضافت جريدة “الأسبوع الصحفي” أن “عبد الرحيم عثمون، سفير المغرب ببولونيا وعميد السلك الدبلوماسي الإفريقي، عبر عن أمله في افتتاح فروع شركات أخرى مقرات لها بالعيون والداخلة، بعد الزيارة الأولى التي قام بها مسؤولو الشركات البولونية للصحراء، وأضاف أنه فوجئ بتكريمه من لدن عدد من وسائل الإعلام كشخصية السنة في مجال الدبلوماسية ودعم الاستثمار، رفقة محمد جيفر، مدير المركز الجهوي للاستثمار بالعيون”.

و”قال رئيس المقاولة البولونية العملاقة ريشارد فتوركوفسكي، أنه مقتنع تماما بجدوى الاستثمار في المغرب واختياره الصحراء المغربية للتوجه نحو السوق الإفريقية، فيما قالت أبّا عزيزة، ممثلة مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، أن هذه المبادرة تعتبر مفتاحا سيقرب من افتتاح قنصلية لبولونيا بالعيون أو الداخلة”. تقول ذات الجريدة.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات