Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

مفاجأة.. بعد روسيا.. دولة عربية تعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك

أنا الخبر ـ متابعة 

أعلن وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، اليوم الثلاثاء 22 فبراير الجاري، أن بلاده تدعم قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالاعتراف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك.

وأكد المقداد خلال منتدى فالداي المنعقد في موسكو، أن بلاده ستتعاون مع كل من لوغانسك ودونيتسك، على غرار روسيا التي كانت أول المعترفين بالجمهوريتين.

وأضاف وزير الخارجية السوري أن: “ما يقوم به الغرب ضد روسيا حاليا مشابه لما قام به ضد سوريا خلال الحرب الإرهابية”، مشددا على أن “قوات الاحتلال الأميركي والميليشيات الانفصالية المدعومة منها تواصل سرقة ثروات الشعب السوري من نفط وقمح”.

وأورد ذات المتحدث أن “الولايات المتحدة والغرب يواصلان دعم الإرهاب في سوريا”، مشيرا إلى أن “هذا الأمر الذي يشكل تهديدا لمنطقة الشرق الأوسط والعالم”.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كان قد وقع مساء أمس الإثنين 21 فبراير، على مرسومين يقضيان باعتراف روسيا باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين عن أوكرانيا، على خلفية أزمة عسكرية سياسية مستمرة في منطقة دونباس منذ عام 2014.

ويأتي هذا الاعتراف في ظل الأوضاع المتوترة بين روسيا وأوكرانيا من جهة، ودول الغرب من جهة أخرى، والتي تدعم بشكل كبير انضمام أوكرانيا إلى حلف الشمال الأطلسي (الناتو)، الأمر الذي يرفضه بوتين.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات