Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

روسيا تعبر عن اندهاشها من بيان لوزارة خارجية بلد عربي

أنا الخبر ـ وكالات

أصدرت سفارة روسيا قبل قليل في بيروت بيانا عبرت فيه عن اندهاشها مما تضمنه بيان وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية من إدانة لما وصفته بـ”اجتياح الأراضي الأوكرانية”.

وجاء في بيان للسفارة أن بيان الخارجية اللبنانية “أثار الدهشة لدينا، لمخالفتها سياسة النأي بالنفس واتخاذها طرفا ضد طرف آخر في هذه الأحداث، علما أن روسيا لم توفر جهدا في المساهمة بنهوض واستقرار الجمهورية اللبنانية”.

وأضاف البيان “وفي هذا الصدد نعلن أن أساس سياسة روسيا ليست سياسة التعدي على المصالح الأوكرانية، بل حفظا للأمن القومي الروسي بفعل التهديدات التي شكلتها حكومة كييف، بعد تنصلها من تنفيذ العديد من الاتفاقيات ولاسيما اتفاقات مينسك”. واعتبر أن روسيا “لم تشن حربا، بل هي عملية خاصة تهدف إلى حماية مواطني روسيا وبناء على طلب جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، بعد اعتراف روسيا باستقلالهما”.

وأكد البيان سعي روسيا الدائم “لإرساء السلام وتعزيز الأمن ومحاربة كل الأشكال العدائية، وأن يكون لكل دولة الحق في حماية أمنها القومي بما في ذلك حماية مواطنيها”.

وكانت الخارجية اللبنانية قد أدانت في وقت سابق “اجتياح الأراضي الأوكرانية” ودعت روسيا إلى “وقف العمليات العسكرية فورا وسحب قواتها منها والعودة إلى منطق الحوار والتفاوض كوسيلة أمثل لحل النزاع القائم، بما يحفظ سيادة وأمن وهواجس الطرفين ويسهم في تجنيب شعبي البلدين والقارة الأوروبية والعالم مآسي الحروب ولوعتها”.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات