Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

تطور غير مسبوق.. موسكو “قواتنا النووية بمواقع هجومية”

أنا الخبر ـ العربية

بلغ التوتر حدا غير مسبوق، اليوم الاثنين، بين روسيا والغرب، لاسيما الاتحاد الأوروبي، الذي أكد اليوم الاثنين أنه سيناقش تمويل خطة لتسليح أوكرانيا، في خطوة غير مسبوقة على صعيد دعم دولة خارجه.

فقد أعلن مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل، قبيل اجتماع افتراض مرتقب اليوم، أن وزراء دفاع الاتحاد سوف يناقشون خططا لتمويل مشترك بهدف تسليم أسلحة بقيمة 500 مليون يورو لأوكرانيا، تشمل مجموعة من الأسلحة الدفاعية لصد القوات الروسية.

كما أكد أن المعركة شرسة، فيما تقاوم كييف الهجمات الروسية. وشدد على ضرورة توفير الذخائر، والمعدات المضادة للدبابات، فضلا عن الطائرات وغيرها.

في المقابل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها وضعت قوات الصواريخ الاستراتيجية في حال استنفار، لافتة إلى أن القوات النووية باتت في مواقع قتالية متقدمة.

كما أشارت، بحسب ما نقلت وكالة انترفاكس، إلى وضع أسطولي الشمال والمحيط الهادي والطيران بعيد المدى في حالة تأهب أيضا

إلى ذلك، أوضحت أن حالة التأهب القصوى تنطبق على جميع مكونات القوات النووية الروسية من قوات الصواريخ الاستراتيجية التي تشرف على الصواريخ الباليستية الروسية الأرضية العابرة للقارات، وكذلك الأسطول الشمالي وأسطول المحيط الهادئ، اللذان يطلقان صواريخ باليستية عابرة للقارات من غواصات، وقوات الطيران بعيد المدى، والذي يمتلك أسطولا من القاذفات الاستراتيجية ذات القدرات النووية.

أتى بيان الدفاع اليوم تماشيا مع الأوامر التي أطلقها أمس الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين. فيما أبلغه وزير الدفاع سيرغي شويغو بأنه عزز المراكز القيادية لجميع القوات النووية الروسية بأفراد إضافيين.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات