Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

مفاجأة.. بوتين يوقع مرسوما ضد أمريكا ودول أخرى

أنا الخبر ـ متابعة 

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين 28 فبراير الجاري، مرسوما يتضمن إجراءات اقتصادية خاصة ضد الولايات المتحدة والدول المؤيدة لها في رفض العملية العسكرية في أوكرانيا.

وحسب ما ورد في بيان صادر عن الكرملين، فإن الرئيس الروسي بوتين وقع مرسوما “بشأن تطبيق إجراءات اقتصادية خاصة فيما يتعلق بالخطوات غير الودية للولايات المتحدة الأمريكية والدول الأجنبية والمنظمات الدولية التي انضمت إليها”.

ومن بين الإجراءات المعلن عنها إلى حدود الساعة، إغلاق روسيا مجالها الجوي أمام الرحلات الجوية من 36 دولة سبق أن اتخذت إجراء مماثلا بحقها، في حين يرتقب أن يتم الكشف قريبا عن إجراءات أخرى تصعيدية في حق هذه الدول.

وبخصوص الحرب المتواصلة في أوكرانيا، أعلن الرئيس الروسي لنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، في مكالمة هاتفية، اليوم الإثنين، أن “التسوية أمر ممكن”، لكن وفق شروط تمليها روسيا.

وشدد بوتين على أن “وقف الحرب رهين بوضع المصالح الروسية المشروعة في مجال الأمن في الاعتبار”، مشيرا إلى أن ذلك يبقى أولوية لا مجال للتنازل عنها.

وجاء في بيان الكرملين أن “من بين الشروط التي وضعها بوتين أيضا الاعتراف بالسيادة الروسية على شبه جزيرة القرم، وحل مسائل نزع السلاح والقضاء على نازية الدولة الأوكرانية وضمان وضعها المحايد”.

وأضاف البيان أن روسيا “منفتحة على المفاوضات مع ممثلي أوكرانيا، وتعول على أن تؤدي إلى النتائج المرجوة”.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات